موعد مباراة السودان ضد الجابون في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023

موعد مباراة السودان ضد الجابون في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023

تدخل مباراة السودان ضد الجابون في الجولة الثالثة من دوري المجموعات بتصفيات كأس أمم إفريقيا 2023، ضمن المباريات التي لا تقبل القسمة على إثنين، والتي يحتاج فيها كلا المنتخبين إلى تحقيق الفوز والحصول على الثلاث نقاط كاملة.

ويرجع ذلك إلى حاجة كل منهما إلى الحفاظ على فرصه في التأهل إلى البطولة التي سوف تستضيفها دولة ساحل العاج في شهر يناير بالعام الميلادي الجديد 2024. 

موعد مباراة السودان ضد الجابون في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023

يحل منتخب السودان ضيفُا على الجابون في منافسات الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023، والمقرر أن تنطلق في أول أيام شهر رمضان الكريم الموافق الخميس 23 من شهر مارس 2023، والتي سوف تنطلق في تمام الساعة:

  • 9.00 مساءًا بتوقيت القاهرة والسودان.
  • 10.00 مساءًا بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر.
  • 11.00 مساءًا بتوقيت دولة الإمارات.
  • 8.00 مساءًا بتوقيت دول المغرب العربي.

ما هي النتائج التي حققها منتخب السودان في الجولتين الأولى والثانية من تصفيات الأمم الإفريقية 2023؟

وكان منتخب السودان قد تعرض لخسارة كبيرة في بداية مشواره في تصفيات الأمم الإفريقية 2023 من موريتانيا. بثلاثية نظيفة، ولكنه نجح في تحقيق الفوز في الجولة الثانية على حساب الكونغو الديمقراطية بهدفين مقابل هدف. مما جعل رصيده 3 نقاط فقط حتى الآن.

مباراة السودان ضد الجابون
مباراة السودان ضد الجابون

ما هو جدول ترتيب المجموعة التاسعة كاملًا قبل انطلاق الجولة الثالثة من تصفيات الأمم الإفريقية 2023؟

يُعد جدول ترتيب المجموعة التاسعة من تصفيات الأمم الإفريقية 2023، واحدًا من أكثر المجموعات المشتعلة. بعد أن تساوى كل من منتخبي موريتانيا والجابون في عدد النقاط، برصيد 4 نقاط. إلا أن المنتخب الموريتاني تفوق في فارق الأهداف. لذلك هو يحتل المركز الأول.

ويأتي منتخب السودان في المركز الثالث من جدول ترتيب المجموعة التاسعة، برصيد 3 نقاط. بينما يتذيل الكونغو الديمقراطية الجدول، برصيد خالي من النقاط.

القنوات الناقلة لمباراة السودان ضد الجابون في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023

يمكن لعشاق الكرة الإفريقية متابعة لقاء السودان ضد الجابون في منافسات الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023، في مساء اليوم الخميس الموافق 2023-3-23 عبر مجموعة قنوات “بي إن سبورت”.

مباراة السودان ضد الجابون
مباراة السودان ضد الجابون

ما هو تاريخ المواجهات بين السودان والجابون قبل مواجهة اليوم الخميس 2023-3-23؟

لا توجد الكثير من المواجهات التي جمعت بين المنتخبين السوداني والجابوني على مدار التاريخ، بل أنهما تقابلا من قبل في 3 مباريات فقط، والتي فاز الجابون في مباراتين منها. بينما حسم التعادل نتيجة المباراة المتبقية، ولم تتمكن السودان من الانتصار في أي مواجهة.

متى هو موعد مواجهة السودان والجابون في الجولة الرابعة من تصفيات الأمم الإفريقية 2023؟

تم تحديد موعد جميع مباريات الجولة الرابعة من تصفيات الأمم الإفريقية 2023، والتي من بينها مباراة السودان والجابون، والمقرر لها أن تنطلق في السادسة مساء اليوم الاثنين الموافق 27 من مارس 2023 بتوقيت القاهرة والسودان.

إغلاق