موعد مباراة الأهلي والترجي بإياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023

موعد مباراة الأهلي والترجي بإياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023

باتت العديد من الجماهير العربية في حالة من الترقب لمشاهدة مباراة الأهلي والترجي التونسي في إياب الدور النصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا 2023-2022. بعد النتيجة الكبيرة التي شهدتها مواجهة الذهاب بين الفريقين.

وكان قد تم تحديد جميع مباريات المربع الذهبي من المسابقة الإفريقية في وقت سابق. لذلك من المعروف أن لقاء العودة بين الفريقين سوف يقام في الأسبوع التالي، وبالتحديد اليوم الجمعة الموافق 19 من شهر مايو الحالي.

موعد مباراة الأهلي والترجي في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023-2022

ويستضيف المارد الأحمر شقيقه التونسي على ملعب استاد القاهرة الدولي في مساء اليوم الجمعة 19 مايو 2023. من أجل خوض لقاء العودة من نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023-2022، والمقرر انطلاقه بتوقيتات الدول العربية المختلفة، في تمام الساعة:

  • 10.00 مساءًا بتوقيت القاهرة والسعودية وقطر.
  • 11.00 مساءًا بتوقيت الإمارات وعمان.
  • 8.00 مساءًا بتوقيت دول المغرب العربي.

الأهلي يفوز على الترجي بثلاثية نظيفة ويقترب من التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة ال15 في تاريخه 

وكان فريق الأهلي المصري قد نجح في تحقيق نتيجة كبيرة على حساب الترجي التونسي على في ذهاب المربع الذهبي من دوري أبطال إفريقيا 2023-2022. بعد أن فاز عليه بثلاثية نظيفة أحرزها كلِ من: (بيرسي تاو “هدفين”، ومحمود عبد المنعم كهربا). في اللقاء الذي أقيم على ملعب استاد رادس بتونس.

وبهذه النتيجة اقترب المارد الأحمر بشدة من التأهل إلى نهائي المسابقة القارية للمرة ال16 في تاريخه والرابعة  على التوالي، ويحتاج الفريق المصري إلى تحقيق الفوز بأي نتيجة أو التعادل فقط حتى يصعد رسميًا إلى الدور النهائي. كما تؤهله أيضًا الهزيمة بفارق هدفين فقط.

مباراة الأهلي والترجي
مباراة الأهلي والترجي

الترجي التونسي في مأزق بعد الهزيمة على أرضه بثلاثة أهداف نظيفة في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 23-2022

فيما تأزم موقف فريق الترجي التونسي للغاية. بعد الهزيمة الثقيلة التي تعرض لها على أرضه في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023-2022، وأصبح بحاجة إلى تحقيق ذات النتيجة. من أجل اللجوء إلى الشوطيين الإضافيين أو ركلات الترجيح من نقطة الجزاء في حالة استمرار النتيجة.

بينما في حالة رغب في حسم تأهله دون اللجواء إلى أي منهما، فإنه سوف يحتاج إلى تسجيل أربعة أهداف في شباك الأهلي دون استقبال أي هدف في شباكه أو الفوز بفارق 4 أهداف. في حالة نجح المارد الأحمر في إحراز أي أهداف خلال لقاء الإياب.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والترجي في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023-2022

وعلى الرغم من عدم إعلان قنوات بي إن سبورت القطرية الناقل الحصري لمباريات دوري أبطال إفريقيا 2023-2022 عن القناة لناقلة لمباراة الأهلي والترجي في إياب الدور النصف النهائي. إلا أنه من المنتظر أن يتم نقلها عبر beIN Sports 4 HD. كما حدث لباقي مباريات المارد الأحمر السابقة.

مباراة الأهلي والترجي
مباراة الأهلي والترجي

تعرف على موعد نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023-2022 في حالة تأهل الأهلي رسميًا 

والجدير بالذكر أنه في حالة نجح الأهلي في التأهل رسميًا إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023-2022. فإنه سوف ينتظر الفائز من مباراة الوداد وصن داونز.

 على أن تقام مواجهة الذهاب في القاهرة مساء اليوم الأحد الموافق 4 من يونيو القادم 2023. فيما يخوض الفريقان لقاء الإياب من النهائي في المغرب أو جنوب إفريقيا “وفقًا للفريق المتأهل”. في الأسبوع التالي، والذي سوف يوافق الأحد 2023-6-11.

إغلاق