موسيماني وباتشيكو .. صدفة وهروب قاد الثنائي لنهائي تاريخي في دوري ابطال افريقيا

موسيماني وباتشيكو .. صدفة وهروب قاد الثنائي لنهائي تاريخي في دوري ابطال افريقيا

مواجهة منتظرة تجمع قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك في نهائي دوري ابطال افريقيا المحدد له السابع والعشرين من نوفمبر الجاري، بعد أن تخطى الفريقان عقبة فريقي المغرب الوداد والرجاء في الدور نصف النهائي.

 

ولم يكن يتخيل جمهور الفريقين السيناريو الدرامي الذي دارت أحداثه منذ انطلاق البطولة، حتى تكون المواجهة المثيرة المنتظرة خارج المستطيل الأخضر بين الجنوب افريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأحمر والبرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني للفريق الأبيض.

الاهلي بدأ مشواره بالبطولة مع السويسري رينيه فايلر الذي قاد الفريق بنجاح للتأهل للدور قبل النهائي بعد حصد لقب الدوري المصري، إلا أنه دخل في خلافات مع إدارة النادي الأحمر بسبب بنود التعاقد حتى فعل بند رحيله دون تسديد شرط جزائي في بداية شهر أكتوبر الماضي، وتولى المهمة بدلا منه بيتسو موسيماني الذي قاد المارد الأحمر للفوز على الوداد المغربي ذهابا في عقر داره بهدفين دون رد، وحقق الفوز في مباراة الإياب بالقاهرة بثلاثة أهداف مقابل هدف،ليكتسب ثقة جماهير النادي الأحمر.

الزمالك بدأ مشواره بالبطولة بقيادة فنية مؤقتة مع طارق يحيى، وقاد الفريق الأبيض للفوز على بطل الصومال بسباعية نظيفة في بداية الدور التمهيدي ثم تولى المهمة الصربي ميتشو ورحل بعد الخسارة الثقيلة لاصحاب الرداء الابيض أمام مازيمبي الكونغولي بثلاثية نظيفة في بداية مرحلة دور المجموعات، ثم تولى الفرنسي باتريس كارتيرون القيادة الفنية للفريق الأبيض حتى نهاية مرحلة دور المجموعات وهرب لتوليه القيادة الفنية لفريق التعاون السعودي.

وفي الدور نصف النهائي قاد باتشيكو الزمالك للفوز على الرجاء المغربي بهدف دون رد، في ذهاب الدور نصف النهائي، وعاد أصحاب الرداء الابيض وفازوا بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة الإياب.

وبعد تأهل قطبي الكرة المصرية للمباراة النهائية أصبح موسيماني وباتشيكو على بعد خطوة واحدة لدخول التاريخ من أوسع أبوابه حال الفوز بالمباراة المرتقبة في 27 نوفمبر الجاري.

إقرأ أيضاً

موعد مباراة الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا

إغلاق