مَن هو منافس الأهلي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 23-2022؟

مَن هو منافس الأهلي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 23-2022؟

بدأت الكثير من الجماهير العربية العاشقة لكرة القدم في البحث عن منافس الأهلي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023-2022. بعد أن حسم الفريق بالفعل تأهله على حساب الرجاء الرياضي المغربي.

وكان المارد الأحمر قد نجح في حجز أحد مقاعد المربع الذهبي من المسابقة الإفريقية. بعد أن حقق فوز ثمين على حساب النسور الخضر في لقاء الذهاب من ربع النهائي. بنتيجة هدفين دون مقابل، ثم تعادل سلبيًا في مباراة الإياب. 

القرعة تحدد منافس الأهلي المحتمل في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 23-2022

وكانت القرعة التي حددت مباريات الدور الربع النهائي من بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية للموسم الجاري 2023-2022 عقب انتهاء فعاليات دور المجموعات بهما، قد حددت مشوار كل فريق من القر الثمانية في هذا الدور وصولًا إلى المباراة النهائية.

لذلك من المعروف أن الفائز من مباراة الأهلي والرجاء المغربي سوف يلاقي الفريق المنتصر من مواجهة الترجي التونسي وشبيبة القبائل الجزائري في الدور النصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي إلى المربع الذهبي من إفريقيا للمرة ال20 في تاريخه

وشهدت الساعات القيلة الماضية نجاح فريق الأهلي المصري في الوصول إلى المربع الذهبي من البطولة الإفريقية على حساب شقيقه المغربي. بعد أن فاز في لقاء الذهاب في القاهرة بهدفين نظيفين ثم تعادل سلبيًا في مباراة الإياب.

ليصل المارد الأحمر إلى نصف النهائي للمرة ال20 في تاريخه والرابعة على التوالي والسادسة خلال السبع مشاركات الأخيرة في المسابقة الإفريقية. بعد أن وصل من قبل 19 مرة، استطاع فيهم تخطي هذا الدور 15 مرة ووصل إلى المباراة النهائية. بينما خرج من منافسه 4 مرات سابقة.

منافس الأهلي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا
منافس الأهلي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

رسميًا الترجي التونسي هو منافس الأهلي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 23-2022 

وضرب فريق الترجي التونسي موعدًا مع العملاق القاهري في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023-2022. بعد أن تمكن من تخطي دور الربع النهائي على حساب شبيبة القبائل، على إثر فوزه في مواجهة الذهاب في تونس بهدف دون رد، ثم التعادل إيجابيًا بهدف لصالح كل فريق في لقاء الإياب في الجزائر.

تعرف على موعد مباراتي الأهلي والترجي التونسي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 23-2022

وكان قد تم تحديد موعد مباراتي نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023-2022 في وقت سابق، من خلال القرعة التي كانت قد أًجريت. لذلك سوف يكون موعد مباراة الأهلي والترجي التونسي في هذا الدور من المسابقة. كما يلي:

  1. مباراة الذهاب في تونس على الملعب الاولمبي حمادي العقربي: اليوم الجمعة 2023-5-12.
  2. مباراة الإياب في مصر على ملعب استاد القاهرة الدولي: اليوم الجمعة 2023-5-19.

ومن المنتظر أن يتم تحديد توقيت انطلاق كلتا المباراتين خلال الأيام المقبلة.

الأهلي والترجي وجهًا لوجه في نصف نهائي إفريقيا للمرة الرابعة في التاريخ 

والجدير بالذكر أن مواجهة الأهلي المصري مع الترجي التونسي في المربع الذهبي من إفريقيا ليست الأولى من نوعها، بل سبق وأن تقابل الفريقان في هذا الدور من قبل 3 مرات، تمكن المارد الأحمر من الوصول إلى المباراة النهائية مرتين. بينما صعد الفريق التونسي مرة واحدة.

منافس الأهلي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا
منافس الأهلي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

ما هو تاريخ المواجهات بين الأهلي والترجي قبل المواجهة المرتقبة اليوم الجمعة 2023-5-12

كما يذكر أيضأ أن الفريقين قد تقابلا من قبل في 20 مواجهة، كانت جميعًا في منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي انتصر خلالها المارد الأحمر في 10 مباريات. بينما فاز الفريق التونسي في 4 لقاءات، وانتهت 6 مباريات بالتعادل.

إغلاق