مصر وجه السعد على هذه الثلاث منتخبات في كأس أمم أفريقيا.. تقرير

مصر وجه السعد على هذه الثلاث منتخبات في كأس أمم أفريقيا.. تقرير

تُجرى في الثاني عشر من شهر أبريل المقبل قرعة بطولة كأس أمم أفريقيا تحت سفح الأهرامات؛ حيث ستشهد اسم ثلاث منتخبات أفريقية لأول مرة تأهلوا في هذا النسخة.

وتشهد النسخة المقبلة من كأس أمم أفريقيا 2019 ـ التي ستعود مصر لاستضافتها بعد أخر نسخة لُعبت على أرضها في عام 2006 ـ لأول مرة مشاركة 24 منتخبًا للبطولة بدلًا من 16.

وكانت البداية من حجز منتخب مدغشقر بطاقة التأهل الأولى له على مدار تاريخه بعد فوزه على غينيا الاستوائية بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما في أكتوبر الماضي ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الأولى بالتصفيات.

ثم تبعه المنتخب الموريتاني الذي حجز  تذكرة تأهله لأول مرة لكأس أمم أفريقيا بعد فوزه على نظيره البوتسواني بهدفين مقابل هدف خلال المباراة التي جمعتهما في نوفمبر الماضي ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة التاسعة.

ولم تؤثر هزيمة موريتانيا أمام بوركينا فاسو بهدف نظيف على تأهل الأول فقد حصد 12 نقطة ضمن بهما المركز الثاني بفارق المواجهات المباشرة مع نظيره الأنغولي.

وشهد يوم أمس السبت تأهل المنتخب البوروندي للمرة الأولى في تاريخه لكأس أمم أفريقيا بمصر بعد تعادله أمام الجابون ليرفع رصيده إلى النقطة 10 في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الثالثة بفارق مقطة عن مالي المتصدر بينما توقف رصيد الجابون عند النقطة 8.

إغلاق