مشوار الزمالك في دوري أبطال أفريقيا حتى التأهل للمباراة النهائية

مشوار الزمالك في دوري أبطال أفريقيا حتى التأهل للمباراة النهائية

تأهل الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا المحدد له السابع والعشرين من نوفمبر الجاري، ليضرب موعدا مع مواجهة غريمه التقليدي الأهلي في لقاء مرتقب.

 

الزمالك بدأ مشواره بالبطولة بالفوز على ديكيداها أف سي بطل الصومال بسباعية نظيفة في ذهاب الدور التمهيدي حيث أحرز الأهداف أشرف بن شرقي هدفين وعمر السعيد ومحمود حمدي الونش وكريم بامبو ومصطفى محمد وهدف أحرزه بطل الصومال بالخطأ في مرماه، وكرر الفريق الأبيض الفو بمباراة الإياب بسداسية نظيفة أحرزها مصطفى محمد هدفين و شيكابالا هدفين ومحمود علاء ومحمود عبد العزيز.

وبدور الاثنين والثلاثين للبطولة خسر الزمالك خارج ملعبه أمام جينيراسيون فوت بطل السنغال بهدفين مقابل هدف، وعاد المارد الأبيض وفاز بلقاء الإياب بمصر بهدف دون رد، ليتأهل أصحاب الرداء الأبيض لمرحلة دور المجموعات بالبطولة.

وفي مرحلة دور المجموعات خسر الزمالك في الجولة الأولى أمام مازيمبي الكونغولي بملعب الأخير بثلاثية نظيفة، وعاد الفريق الأبيض وفاز بالجولة الثانية بملعبه على أول أغسطس الأنجولي بهدفين دون رد أحرزهما المغربي أشرف بن شرقي، ثم تعادل مع زيسكو الزامبي في زامبيا بهدف لمثله بلقاء الجولة الثالثة، حيث أحرز هدف الفريق الأبيض الوحيد مصطفى محمد وعاد المارد الأبيض وفاز على الفريق الزامبي بلقاء الجولة الرابعة بهدفين دون رد، أحرزهما أشرف بن شرقي ومصطفى محمد.

وفي لقاء الجولة الخامسة تعادل الزمالك بملعبه مع مازيمبي بدون أهداف،وهي نفس النتيجة الجولة السادسة والأخيرة مع أول أغسطس الأنجولي بملعبه ليتأهل الفريق الأبيض لدور الثمانية.

وبدور الثمانية كرر الزمالك فوزه على الترجي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في لقاء السوبر الأفريقي الذي أقيم في قر في فبراير الماضي، وتغلب على الفريق التونسي بنفس النتيجة بذهاب ربع النهائي بالقاهرة، وخسر في تونس بمباراة الإياب بهدف دون رد، ليتأهل الفارس الأبيض للدور نصف النهائي.

وفاز الزمالك على الرجاء بهدف دون رد، أحرزه المغربي أشرف بن شرقي، وعاد في لقاء الإياب وفاز بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليتأهل لمواجهة الأهلي في المباراة النهائية.

إقرأ أيضاً

الزمالك يؤكد سعيه لحضور الجماهير في نهائي بطولة إفريقيا

إغلاق