تعرف على جميع مباريات منتخب مصر للشباب تحت 20 سنة بكأس أفريقيا

تعرف على جميع مباريات منتخب مصر للشباب تحت 20 سنة بكأس أفريقيا

تبحث الكثير من جماهير الكرة العربية خلال هذه الساعات على جدول مباريات منتخب مصر للشباب تحت 20 سنة خلال مسابقة كأس أفريقيا في نسختها ال23 التي تستضيفها مصر للمرة الثانية في تاريخها.

وتنطلق هذه البطولة يوم الأحد المقبل الموافق 19 من شهر فبراير الجاري 2023، وتستمر حتى يوم السبت الموافق 11 من شهر مارس القادم، وتقام جميع المباريات على كِِل من استاد القاهرة الدولي، واستاد هيئة قناة السويس، بالإضافة إلى ملعب استاد الإسكندرية.

مصر تستضيف كأس أفريقيا للشباب تحت 20 سنة للمرة الثانية في التاريخ 

تستعد الأراضي المصرية لاستضافة النسخة ال23 من بطولة كأس أفريقيا للشباب تحت 20 سنة للمرة الثانية في التاريخ. بعد أن استضافتها مصر من قبل مرة واحدة فقط والتي كانت في عام 1991.

وبالرغم من أن بطولة 1991 كانت هي سابع نسخة من مسابقة كأس أمم أفريقيا للشباب، إلا أنه كانت أول نسخة تقام في بلد واحدة بالنظام الجديد، بعدما كانت تقام من قبل. بنظام مباراتي الذهاب والعودة.

مجموعة منتخب مصر في النسخة الحالية من بطولة كأس أفريقيا للشباب

كانت القرعة التي أُجريت للنسخة الجديدة من بطولة كأس أفريقيا للشباب تحت 20 سنة، قد أوقعت منتخب مصر “ًصاحب الضيافة” في المجموعة الأولى التي تُعد أقوى مجموعة في الدور الأول من المسابقة، والتي تضم كلًا من:

  1. مصر.
  2. نيجيريا.
  3. السنغال.
  4. موزمبيق.
مباريات منتخب مصر للشباب
مباريات منتخب مصر للشباب

مباريات منتخب مصر للشباب تحت 20 سنة في بطولة كأس أفريقيا 

وكانت القرعة قد حددت مباريات منتخب مصر للشباب تحت 20 سنة في بطولة كأس أفريقيا خلال دوري المجموعات، والتي سوف تبدأ بملاقاة منتخب موزمبيق، ثم منتخب نيجيريا في منافسات الجولة الثانية، ويختتم منتخب الفراعنة مشواره في دوري المجموعات من المسابقة. بمباراته أمام منتخب السنغال.

مواعيد مباريات منتخب مصر للشباب تحت 20 سنة في بطولة كأس أفريقيا 

تم تحديد موعد مباريات منتخب مصر للشباب تحت 20 سنة في بطولة كأس أفريقيا، لينطلق في اليوم الأول من بداية كل جولة من الجولات الثلاثة من دوري المجموعات في المسابقة الإفريقية، والتي سوف تكون كما يلي:

  • مصر وموزمبيق: الأحد 19 فبراير 2023.
  1. 4.00 عصرًا بتوقيت القاهرة والسودان وليبيا وفلسطين ولبنان.
  2. 5.00 مساءًا بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر، وكذلك الدول العربية: (الكويت، الأردن، العراق، سوريا، البحرين، اليمن).
  3. 6.00 مساءًا بتوقيت دولة الإمارات وسلطنة عمان.
  4. 3.00 عصرًا بتوقيت دول المغرب العربي.
  • مصر ونيجيريا: الأربعاء 22 فبراير 2023.
  1. 7.00 مساءًا بتوقيت القاهرة والسودان وليبيا وفلسطين ولبنان.
  2. 8.00 مساءًا بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر، وكذلك الدول العربية: (الكويت، الأردن، العراق، سوريا، البحرين، اليمن).
  3. 9.00 مساءًا بتوقيت دولة الإمارات وسلطنة عمان.
  4. 6.00 مساءًا بتوقيت دول المغرب العربي.
  • مصر والسنغال: السبت 25 فبراير 2023.
  1. 7.00 مساءًا بتوقيت القاهرة والسودان وليبيا وفلسطين ولبنان.
  2. 8.00 مساءًا بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر، وكذلك الدول العربية: (الكويت، الأردن، العراق، سوريا، البحرين، اليمن).
  3. 9.00 مساءًا بتوقيت دولة الإمارات وسلطنة عمان.
  4. 6.00 مساءًا بتوقيت دول المغرب العربي.

قائمة المنتخب المصري المشاركة في النسخة الحالية من كأس أمم أفريقيا تحت 20 سنة 

استقر المدرب المصري “محمود جابر” المدير الفني لمنتخب مصر للشباب تحت 20 سنة على اصطحاب 26 لاعبًا في قائمة المنتخب التي سوف تخوض منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، وضمت هذه القائمة 22 لاعب محلي، بالإضافة إلى 4 لاعبين محترفيين.

وتُعد أبرز الغيابات التي سوف يعاني منها الفراعنة خلال هذه المسابقة، هي غياب المهاجم “صلاح باشا”. بسبب الإصابة التي يعاني منها، والتي لن تجعله يلحق بأي مباراة في كأس الأمم الإفريقية. لذلك جاءت قائمة المنتخب المصري المشاركة في النسخة الحالية من كأس أمم أفريقيا تحت 20 سنة. كما يلي:

  • حراسة المرمى: أحمد نادر السيد، كريم أحمد نبيل، مصطفى مخلوف.
  • خط الدفاع: عبد الرحمن رشدان، عبد الرحمن جودة، عمر فايد، يوسف شعبان، أحمد رضا، إياد العسقلاني، إسلام عبد الله، كريم الدبيس، رأفت خليل، خالد عوض، محمود أحمد مرسي.
  • خط الوسط: محمد فارس، طارق علاء، عمر الساعي، ماجد هاني، محمد حمدي، أحمد عبد الرحيم إيشو، أحمد نادر حواش، يوسف العزب.
  • يقود خط الهجوم: صلاح باشا، أحمد شريف، يوسف حسن، بلال مظهر.
مباريات منتخب مصر للشباب
مباريات منتخب مصر للشباب

التشكيل المتوقع لمنتخب مصر للشباب تحت 20 سنة في كأس أفريقيا 2023

من المنتظر أن يحافظ المدير الفني محمود جابر على الهيكل الأساسي لمنتخب مصر للشباب خلال المباريات المقبلة في بطولة كأس أفريقيا، خاصة أن المدرب المصري يسعى إلى المنافسة على اللقب في نسخته الحالية. لذلك من المنتظر أن يكون التشكيل المتوقع لمنتخب مصر للشباب تحت 20 سنة في كأس أفريقيا 2023. كما يلي:

  • حراسة المرمى: أحمد نادر السيد.
  • خط الدفاع: عبد الرحمن رشدان، عبد الرحمن جودة، إسلام عبد الله، طارق علاء.
  • خط الوسط: محمد حمدي، كريم الدبيس، محمود مرسي، عبد الرحمن ايشو.
  • يقود خط الهجوم: عمر الساعي، بلال مظهر.

القنوات الناقلة لمباريات منتخب مصر للشباب تحت 20 سنة في بطولة كأس أفريقيا 

أعلنت شبكة قنوات “ON TIME Sports HD” عن نقل جميع مباريات بطولة كأس أفريقيا للشباب تحت 20 سنة مباشرًة وحصريًا داخل مصر والوطن العربي كاملًا، وسوف تنقل مجموعة القنوات جميع لقاءات المسابقة على فضائيًا وأرضيًا.

تاريخ مشاركات المنتخب المصري في بطولة كأس أمم أفريقيا تحت 20 سنة

أقيمت حتى الآن 21 نسخة من بطولة كأس أمم أفريقيا للشباب تحت 20 سنة، بالإضافة إلى النسخة السابقة 2021 التي كان من المقرر أن يتم إقامتها في دولة موريتانيا، ولكن تم إلغائها، وخلال هذه المشاركة، سجل المنتخب المصري حضورًا في 16 مرة.

يذكر أن أول مشاركات الفراعنة كان في النسخة الأولى من البطولة، والتي كان في عام 1979. بينما كانت آخر مشاركة في النسخة ال18 من البطولة، والتي أقيمت في دولة الجزائر عام 2013.

وخلال هذه المشاركات، نجح منتخب مصر للشباب من الوصول إلى المربع الذهبي 8 مرات، توج 4 مرات باللقب، وحصل على الوصافة مرة واحدة فقط. بينما لم يتمكن من اجتياز الدور النصف النهائي، وخاض مواجهة تحديد المركزين الثالث والرابع ثلاث مرات، والتي حصل خلالهم فيها على المركز الثالث، والميدالية البرونزية.

مباريات منتخب مصر للشباب
مباريات منتخب مصر للشباب

كم مرة توج المنتخب المصري بلقب كأس أمم أفريقيا للشباب؟

بالرغم من أن منتخب مصر قد شارك في بطولة كأس أمم أفريقيا للشباب تحت 20 سنة 16 مرة في تاريخ، إلا أنه لم يتمكن من التتويج باللقب سوى 4 مرات، ليكون بذلك ثاني أكثر المنتخبات الحاصلة على اللقب في تاريخ في البطولة، بعد منتخب نيجيريا صاحب ال7 ألقاب.

والجدير بالذكر أن الفراعنة قد حصلوا على لقب هذه البطولة لأول مرة في التاريخ في عام 1981، ثم توج بثاني ألقاب بعد مرور 10 أعوام كاملة. أي عام 1991، وحضر الفراعنة للمرة الثالثة إلى منصة التتويج في النسخة ال13 من المسابقة، والتي أقيمت في بوركينا فاسو عام 2003.

وكانت آخر ألقاب منتخب الشباب تحت 20 سنة من بطولة كأس أفريقيا. في النسخة ال18 من البطولة، والتي استضافتها دولة الجزائر آنذاك، وذلك في عام 2013.

إغلاق