موعد مباراة مصر والكاميرون في كأس الأمم الأفريقية 2022 والقنوات المفتوحة الناقلة

موعد مباراة مصر والكاميرون في كأس الأمم الأفريقية 2022 والقنوات المفتوحة الناقلة

أصبح الوطن العربي بأكلمه يترقب الأن مباراة مصر والكاميرون التي سوف تلعب في منافسات الدور النصف النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2022، المقامة في الكاميرون مساء اليوم الخميس الموافق 3 من شهر فبراير القادم. بعد أن أصبح المنتخب المصري هو المنتخب العربي الوحيد الذي استمر في منافسات هذه البطولة.

موعد مباراة مصر والكاميرون في كأس الأمم الأفريقية 2022

ضرب المنتخب المصري موعداً مع المنتخب الكاميروني في الدور النصف النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تسضيفها الكاميرون في نسختها ال33 في الموسم الحالي، حيث من المقرر أن يلتقي المنتخبين في مساء اليوم الخميس الموافق 3 من شهر فبراير القادم على ملعب باول بيا ستاديوم.

توقيت مباراة مصر والكاميرون في كأس الأمم الأفريقية 2022

سوف يكون الجمهور العربي عامة والجمهور المصري خاصة في موعد مع لقاء من العيار الثقيل، يجمع منتخب مصر “المنتخب العربي الوحيد المستمر في المنافسة في بطولة كأس أمم أفريقيا في الموسم الحالي حتى الآن”، مع المنتخب صاحب الضيافة “منتخب الكاميرون”، حيث يلتقي المنتخبان مساء الخميس 3 فبراير القادم في منافسات المربع الذهبي للبطولة الأفريقية في تمام الساعة:

  • التاسعة مساءاً بتوقيت القاهرة والسودان.
  • الثامنة مساءاً بتوقيت دول المغرب العربي.
  • العاشرة مساءاً بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر.
  • الحادية عشر مساءاً بتوقيت دولة الإمارات.
مباراة مصر والكاميرون
مباراة مصر والكاميرون

القنوات الناقلة لمباراة مصر والكاميرون في كأس الأمم الأفريقية 2022

بسبب حصول مجموعة قنوات بي إن سبورت على حقوق بث جميع لقاءات بطولة كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022 حصرياً. فإن اللقاء الذي سوف يجمع بين مصر والكاميرون، سوف يبث على هذه القنواتن وبالتحديد على باقة قنوات ماكس المخصصة لإذاعة هذه المباريات، وهما قناتي: “beIN Sports HD 1 Max، beIN Sports HD 1 Max”.

القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة مصر والكاميرون في كأس الأمم الأفريقية 2022

على الرغم من حصول مجموعة قنوات بي إن سبورت المشفرة على حقوق بث مباريات كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022مباشرةً وحصرياُ. إلا أن هناك بعض القنوات الأرضية لبعض المنتخبات التي كانت مشاركة في البطولة وودعتها رسمياً، كانت قد حصلت على حقوقبث بعض المباريات، ولا تزال تحصل عليها، والتي من ضمنها “القناة الجزائرية الأرضية، programme national”التي أعلنت رسمياً عن إذاعتها لمباراة نصف نهائي البطولة القارية الأفريقية بين مصر والكاميرون، وترددها كالتالي:

  • التردد: 11680.
  • الاستقطاب: افقي.
  • معامل الترميز: 27500.
  • رقم شفرة القناة: 110000110000000.

مشوار المنتخب المصري وصولاً إلى نصف نهائي كأس أمم أفريقيا 2022

بدأ منتخب الفراعنة مشواره في النسخة ال33 من بطولة كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022، متواجداً في المجموعة الرابعة في دوري المجموعات من البطولة، والتي كانت تضم “نيجيريا، غينيا بيساو، السودانط”، وصعد المنتخب المصري وقتها ثاني مجموعة. بعد أن حصد 6 نقاط حققها من النتائج التالية:

  • نتائج المنتخب المصري في دوري المجموعات.
  1. نيجيريا ومصر: هزيمة مصر 1/0.
  2. مصر وغينيا بيساو: فوز مصر 1/0.
  3. مصر والسودان: فوز مصر 1/0.
  • نتيجة المنتخب المصري في الدور ال16.
  1. مصر وساحل العاج: انتهاء المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف، فوز مصر 5/4 بركلات الجزاء الترجيحية.
  • نتيجة المنتخب المصري في ربع النهائي.
  1. مصر والمغرب: فوز مصر 2/1.

أهم غيابات المنتخب المصري في مباراة نصف النهائي اليوم الخميس 3/2/2022

سوف يعاني المنتخب المصري من العديد من الغيابات خلال مباراته القادمة ضد المنتخب الكاميرون. بسبب لعنة الإصابات التي ضرب صفوف المنتخب الوطني في هذه البطولة، بدايةً من أول مباراة، وإصابة أكرم توفيق بقطع في الرباط الصليبي وغيابه لفترة أكثر من تسعة أشهر حتى المباراة الأخيرة في الدور الربع النهائي أمام المغرب وخروج عدد من اللاعبين. بسبب الإصابة.

وبات من المؤكد غياب كلاً من: “محمد الشناوي، محمد أبوجبل، أحمد حجازي، أكرم توفيق” عن مباراة الكاميرون القادمة، مع التأكد من غياب كلاً من أكرم والشناوي عن باقي مباريات البطولة سواء مباراة النهائي في حالة الفوز أو مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في حالة الهزيمة. بينما لم يتم التأكد من موقف اللاعبين “محمود حمدي الونش، حمدي فتحي”، ولا تزال الشكوك تثار حول مشاركتهما في لقاء الكاميرون.

التشكيل المتوقع لمصر أمام الكاميرون في نصف نهائي كأس أمم أفريقيا 2022

من المنتظر أن يطرأ بعض التغيير عن تشكيل مصر الأساسي أمام الكاميرون عن مباراة المغرب. بسبب إصابة بعض اللاعبين، منهم أحمد حجازي ومحمد أبوجبل، حيث من المنتظر أن يحل اللاعب محمود علاء بديلاً لحجازي أو محمود الونش أو حمدي فتحي في حالة تعافي أي منهما من الإصابة ولحاقه بالمباراة, كما ينتظر دخول الحارس محمد صبحي بدلاً من الحارس محمد أبو جبل، وعليه. فإن التشكيل المتوقع لمصر أمام الكاميرون في نصف نهائي كأس أمم أفريقيا 2022, كما يلي:

حراسة المرمى: محمد صبحي.

خط الدفاع: محمد عبدالمنعم، أيمن أشرف، حمدي فتحي، أحمد أبو الفتوح، عمر كمال.

خط الوسط: محمد النني، عمرو السولية، محمد صلاح، عمر مرموش.

يقود خط الهجوم: مصطفى محمد.

مباراة مصر والكاميرون
مباراة مصر والكاميرون

مشوار المنتخب الكاميروني وصولاً إلى نصف نهائي كأس أمم أفريقيا 2022

كان المنتخب الكاميرون قد وقع على رأس المجموعة الأولى في الدور الأول من بطولة كأس أمم أفريقيا 2022. بسبب أنه المنتخب المستضيف لفعاليات هذه البطولة في نسختها الحالية، وأوقعت القرعة معه كلاً من “بوركينا فاسو، الرأس الأخضر، إثيوبيا”، ونجح المنتخب الكاميروني التأهل إلى الدور ال16 من البطولة متصدراً مجموعته. بعد أن حصد 7 نقاط، حققها من النتائح التالية:

  • نتائج المنتخب الكاميروني في دوري المجموعات.
  1. بوركينا فاسو والكاميرون: فوز الكاميرون 2/1.
  2. الكاميرون وإثيوبيا: فوز الكاميرون 4/1.
  3. الكاميرون والرأس الأخضر: التعادل الإيجابي 1/1.
  • نتيجة المنتخب الكاميروني في الدور ال16.
  1. الكاميرون وجزر القمر: فوز الكاميرون 2/1.
  • نتيجة المنتخب الكاميروني في ربع النهائي.
  1. الكاميرون وغامبيا: فوز الكاميرون 2/0.

تاريخ مشاركات المنتخبين في المربع الذهبي من بطولة كاس أمم أفريقيا 2022

يعد المنتخب الوطني المصري أحد أكثر المنتخبات التي نجحت في الوصول إلى الدور النصف النهائي من كأس الأمم الأفريقية طوال نسخها ال32 السابقة. بعد أن نجحت في الوصول إلى المربع الذهبي 15 مرة، وتمكن الفراعنة من تخطي هذا الدور 9 مرات. بينما ودع البطولة منه في 4 مرات فقط.

فيما تمكن المنتخب الكاميروني من الوصول إلى نصف نهائي البطولة القارية الأفريقية 9 مرات، نجح 7 مرات في تخطي هذا الدور والوصول إلى نهائي البطولة. بينما تلقى الهزيمة مرتين وخاض مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

عدد الألقاب التي حصل عليها المنتخبين من كأس الأمم الأفريقية 

يتربع المنتخب المصري على عرش المنتخبات الأفريقية التي توجت بالبطولة القارية الأكبر داخل القارة السمراء. بعد أن حصد 7 ألقاب من أصل 32 نسخة لعبت من هذه البطولة، وذلك في مواسم: (1957، 1959، 1986، 1998، 2006، 2008، 2010). 

وياتي منتخب الكاميرون في وصافة المنتخبات الأفريقية الحاصلة على لقب كأس الأمم الأفريقية. بعد أن توج ب5 ألقاب، كان أخرها على حساب المنتخب المصري في موسم 2017، وكانت الألقاب الخمس في مواسم: (1984، 1988، 2000، 2002، 2017).

تاريخ مواجهات المنتخبين في المسابقات المختلفة قبل مواجهة اليوم الخميس 3/2/2022

تقابل منتخب الفراعنة مع منتخب الأسود الغير مرودة من قبل في 27 مواجهة الرسمية منها والودية،كان للمنتخب الوطني المصري النصيب الأكبر في عدد مرات الفوز. بعد أن حسم 15 مواجهة لصالحه. بينما تمكن المنتخب الكاميروني من الفوز في 6 مواجهات، وخيم التعادل على نتيجة 6 مواجهات ايضاً:

تاريخ مواجهات المنتخبين في كأس أمم أفريقيا قبل مواجهة اليوم الخميس 3/2/2022

سوف تكون المواجهة المقبلة التي تجمع بين مصر والكاميرون في منافسات المربع الذهبي من كأس أمم أفريقيا 2022. هي المواجهة رقم 11. بعد أن التقى المنتخبان من قبل في 10 مواجهات في منافسات هذه البطولة، لا يوجد منتخب يتفوق على الآخر في نتائج هذه المواجهات. بعد أن فاز الفراعنة في 4 مواجهات.

وكذلك الأسود المرودة، كان آخرها نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية 2017. التي انتهت بفوز الكاميرون بهدفين مقابل هدف. بينما كان التعادل نتيجة مواجهتين فقط من ال10 مواجهات التي جمعت بين المنتخبين في منافسات البطولة القارية الأفريقية.

شاهد أيضاً: نتيجة مباراة السنغال وغينيا الاستوائية كأس أمم افريقيا.

شاهد معنا أيضاً: فيديو ركلات الترجيح لمباراة مصر وكوت ديفوار.

إغلاق