موعد مباراة الجزائر وساحل العاج في كأس الأمم الأفريقية 2022 والقنوات الناقلة

موعد مباراة الجزائر وساحل العاج في كأس الأمم الأفريقية 2022 والقنوات الناقلة

يعد التعرف على موعد مباراة الجزائر وساحل العاج في كأس الأمم الأفريقية 2022؛ من أهم المواعيد التي يرغب الكثير من عشاق ومتابعي بطولة كأس الأمم التعرف عليها. خاصة أن هذه المباراة تدخل ضمن أحد أقوى وأهم المباريات التي سوف تقام في الجولة الثالثة والأخيرة من البطولة، والتي من خلالها يحسم أحد المنتخبين تأهله رسمياً إلى الدور ال16. بينما يودع المنتخب الآخر البطولة رسمياً.

موعد مباراة الجزائر وساحل العاج في كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022

يلتقي المنتخب العربي الجزائري مع منتخب ساحل العاج في لقاء لا يقبل القسمة على إثنين ضمن منافسات الجولة الأخيرة من الدور الأول من بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة في دولة الكاميرون، والتي سوف تقام على ملعب جابوما في مساء اليوم الخميس الموافق 20 من شهر يناير الجاري.

توقيت مباراة الجزائر وساحل العاج في كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022

يشهد اليوم الخميس الموافق 20 من الشهر الحالي، إقامة أربع مباريات من عمر الجولة الثالثة من دوري المجموعات في بطولة كأس أمم أفريقيا 2022 الكاميرون. على أن تقام مباراتين من كل مجموعة من المجموعة الخامسة والسادسة في نفس التوقيت. لذلك تنطلق مباراة الجزائر وساحل العاج في نفس توقيت مباراة سيراليون وغينيا الإستوائية، وذلك في تمام الساعة:

  • السادسة مساءاً بتوقيت القاهرة والسودان.
  • الخامسة مساءاً بتوقيت دول المغرب العربي.
  • السابعة مساءاً بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر.
  • الثامنة مساءاً بتوقيت دولة الإمارات.
مباراة الجزائر وساحل العاج
مباراة الجزائر وساحل العاج

القنوات الناقلة لمباراة الجزائر وساحل العاج في كأس الأمم الأفريقية واسم المعلق

لن يتم إذاعة مباراة الجزائر وساحل العاج على قناتي ماكس 1، 2 التابعة لمجموعة قنوات بي إن سبورت المشفرة كما هو معتاد في الجولات السابقة من دوري المجموعات من بطولة كأس أمم أفريقيا الكاميرون 2022. بسبب إقامة مباراتي المجموعة الخامسة في نفس التوقيت. لذلك يمكن للجمهور الجزائري متابعة المباراة الهامة مع كوت ديفوار على قناة “beIN Sports HD 1 Max”، وقد أعلنت مجموعة قنوات بي إن سبورت، أن المذيع الجزائري “حفيظ دراجي”. هو من سوف يتولى مهمة التعليق على أحداث هذه المباراة.

نتيجة المنتخبين في الجولتين الأولى والثانية من دوري المجموعات في كأس الأمم 2022

خيب منتخب محاربو الصحراء آمال جمهوره العريق. بعدما كان المنتخب الجزائري هو المرشح الأول للفوز بالنسخة 33 من بطولة كأس الأمم الأفريقية. بات المنتخب مهدداً بالخروج من أول أدوار البطولة. بعد أن تعادل سلبياً مع منتخب سيراليون في أول جولات دوري المجموعات من البطولة الأفريقية ثم تلقى هزيمة مفاجئة من منتخب غينيا الاستوائية بهدف دون مقابل.

فيما نجح منتخب ساحل العاج في تحقيق الفوز على حساب غينيا الاستوائية في أول مبارياته. بنتيجة هدف دون رد. إلا أنه سرعان ما تعثر أمام منتخب سيراليون وسقط في فخ التعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

جدول ترتيب المجموعة الخامسة كاملاً قبل بداية الجولة الثالثة من دوري المجموعات 

بعدما كان من السهل التعرف على المنتخبات المتأهلة إلى الدور ال16 من المجموعة الخامسة “قبل الأخيرة” من دوري المجموعات في بطولة كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022. أصبحت هذه المجموعة من أكثر المجموعات النارية والتي لم يحسم فيها أي منتخب فيها من المنتخبات الأربعة “ساحل العاج، غينيا الاستوائية، سيراليون، الجزائر” تأهله رسمياً إلى الدور القادم. بسبب النتائج المنتخبات في الجولتين الأولى والثانية من هذا الدور.

والتي تنعكس بدورها على جدول ترتيب المجموعة الخامسة. فنجد أن منتخب ساحل العاج يتصدر هذه المجموعة برصيد 4 نقاط ثم يليه منتخب غينيا الاستوائية في المركز الثاني. برصيد 3 نقاط، وفي المركز الثالث يتواجد منتخب سيراليون برصيد نقطتين. بينما يتذيل منتخب الجزائر جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد نقطة واحدة فقط.

جدول ترتيب المجموعة الخامسة
جدول ترتيب المجموعة الخامسة

موقف المنتخبين من التأهل إلى الدور ال16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022

لم يحسم أي من منتخبي الجزائر وساحل العاج تأهله إلى الدور الثمن النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2022. إلا أن موقف المنتخب الكوت ديفواري أفضل من المنتخب الجزائري. خاصة أن منتخب كوت ديفوار يكفيه التعادل. من أجل حسم تأهله رسمياً إلى الدور القادم دون النظر إلى نتيجة المباراة الأخرى. بينما يضمن الفوز له التأهل في المركز الأول من المجموعة الخامسة، ويمكن أن يتأهل الأفيال حتى في حالة الهزيمة أيضاً في أكثر من حالة، منهم:

  1. انتهاء المباراة الأخرى التي تجمع بين غينيا الإستوائية وسيراليون من هذه المجموعة بالتعادل سواء كان الإيجابي أو السلبي، حيث تتأهل في هذه الحالة متفوقة على غينيا الاستوائية. بفارق المواجهات المباشرة.
  2.  هزيمة غينيا الاستوائية من سيراليون. مما قد يعطي الفرصة للمنتخب الكوت ديفوار في التأهل إلى الدور ال16 ضمن أفضل أربع منتخبات حصلت على المركز الثالث في المجموعات الستة. بسبب تأهل منتخب الجزائر في هذه الحالة في المركز الثاني.
  3. هزيمة سيراليون من غينيا الاستوائية، أيضاً تفقد منتخب ساحل العاج فرصته في التأهل إلى الدور ال16 في أي من المركزين الأول والثاني من المجموعة الخامسة. إلا أنه لا يزال يملك فرصة التأهل ضمن أفضل ثوالث في المجموعات الستة.

بينما لا يملك المنتخب العربي الجزائري أي فرصة سوى تحقيق الفوز في لقائه ضد الأفيال. بنتيجة كبيرة أكثر من هدفين، وهو ما يضمن التأهل رسمياً إلى أول الأدوار الإقصائية في كأس الأمم الأفريقية 2022. دون انتظار نتيجة اللقاء الآخر من هذه المجموعة، متفوقاً على ساحل العاج بفارق المواجهات المباشرة، وبفارق الأهداف عن منتخب غينيا الإستوائية في حالة تعادلها مع سيراليون. أما التعادل أو الهزيمة. فهو يعني خروج منتخب الجزائر رسمياً من هذا الدور من البطولة حتى في حالة هزيمة أي من منتخبَّي سيراليون وغينيا الاستوائية في المباراة الأخرى.

تاريخ المواجهات بين المنتخبين قبل مواجهة اليوم الخميس 20/1/2022

التي منتخب محاربو الصحراء مع منتخب الأفيال من قبل في 15 مواجهة في البطولات المختلفة. منها 9 مواجهات في بطولة كأس الأمم الأفريقية. في نسخها السابقة، وتؤول الأرقام في مجموع هذه المواجهات إلى منتخب ساحل العاج. الذي تمكن من الفوز في 6 مواجهات. بينما نجح منتخب الجزائر في الفوز في 5 مواجهات، وخيم التعادل على نتيجة ال4 مواجهات المتبقية. من تاريخ المواجهات بين المنتخبين.

شاهد أيضاً: موعد مباراة مصر والسودان في كأس الأمم الإفريقية 2022 والقنوات الناقلة.

إغلاق