لوائح الكاف تقرب هذا الثنائي من القيادة التحكيمية لنهائي إفريقيا

لوائح الكاف تقرب هذا الثنائي من القيادة التحكيمية لنهائي إفريقيا

كشف بعض التقارير الصحفية المغربية، عن الحكام الأربعة المرشحين لتولي مهمة الإدارة التحكيمية لمباراة الأهلي والزمالك في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

وقالت صحيفة المنتخب المغربية أن الجنوب إفريقي فيكتور جوميز، والمغربي رضوان جيد، والإثيوبي باملاك تيسيما، والجزائري مصطفى غربال، مرشحون لقيادة المباراة التاريخية التي ستجمع بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك.

وتنص المادة 11 للبند 11 الخاص بلوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، على منع الحكم من قيادة مباراة ينتمي فيها أحد الفريقين أو كلاهما لنفس المنطقة الجغرافية التابعة له، حيث يقسم الكاف الدول أعضائه إلى ست مناطق جغرافية، وهي الشمال والغرب A والغرب B والوسط والشرق المتوسط والجنوبي، وتنتمي مصر إلى منطقة الشمال التي ينتمي إليها المغربي جيد رضوان، وكذلك الجزائري مصطفى غربال، وهو ما يؤكد أن الثنائي لن يتم ترشيحهما لتولي الإدارة التحكيمية للقاء المرتقب.

وعن الثنائي الآخر، وهما الإثيوبي باملاك تيسيما، والجنوب إفريقي فيكتور جوميز، فبلادهما تنتمي لمنطقة الشرق المتوسط والمنطقة الجنوبية، بالتالي فإن تولي أي منهما لمهمة تحكيم المباراة سيكون أمر وارد.

الجدير بالذكر أن المباراة ستقام على ستاد برج العرب بالإسكندرية، يوم الجمعة الموافق 27 من شهر نوفمبر الجاري.

إقرأ أيضاً

ثلاثة أندية تنافس على ضم لاعب الزمالك

إغلاق