قدامى القطبين ضمن مبادرة نبذ التعصب قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا

قدامى القطبين ضمن مبادرة نبذ التعصب قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أنه يتم حالياً مناقشة فكرة إقامة مباراة ودية بين قدامي ناديي الأهلي والزمالك، على هامش المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا، التي ستجمع بين القطبين نهاية الشهر الجاري.

 

جاء ذلك خلال لقاء وزير الرياضة اليوم الإثنين مع الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بديوان الوزارة لبحث آليات مبادرة “مصر أولاً.. لا للتعصب”.

وأطلقت وزارة الرياضة والمجلس الأعلى للإعلام يوم الخميس الماضي، فعاليات المبادرة في إطار الاستعداد لمباراة نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، مع مناشدة وسائل الإعلام المختلفة بالالتزام بقواعد التغطية الإعلامية لهذه المباراة، وتطبيق الضوابط التي تحفظ للرياضة رسالتها المعروفة، كون وسائل الإعلام أداة تساهم في تحقيق سلام أداء المنظومة الرياضية.

وأكد صبحي أن هذه المبادرة تستهدف كل العناصر الرياضية لمعالجة كل أنواع التعصب، مع طرح فكرة تشكيل لجنة مشتركة بين الوزارة والمجلس الأعلى للإعلام تقوم بتنفيذ المبادرة على أرض الواقع، من خلال إقامة مهرجانات رياضية تدعو لنبذ التعصب ومسابقات وندوات تثقيفية، ومؤتمرات حوارية بحضور كبار نجوم الرياضة من الناديين.

ومن جانبه أكد كرم جبر أن الإعلام هو البطل الرئيسي في مواجهة التعصب، مشيراً إلى أنه لابد أن يمتاز بالوعي والحيادية.

ويلتقي الزمالك مع الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، يوم الجمعة الموافق 27 من شهر نوفمبر الجاري، على ستاد القاهرة الدولي، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة بتوقيت مكة المكرمة.

إقرأ أيضاً

حمادة أنور: نثق في لاعبي الزمالك لحصد دوري أبطال إفريقيا

إغلاق