قبل مواجهة المغرب.. ماذا فعل كيروش أمام المنتخبات العربية في 49 مباراة سابقة؟

قبل مواجهة المغرب.. ماذا فعل كيروش أمام المنتخبات العربية في 49 مباراة سابقة؟

يستعد منتخبنا الوطني الأول، لمواجهة نظيره المغربي، في الخامسة مساء الأحد المقبل، على ملعب أحمدو أهودجو، ضمن منافسات ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية الكاميرون 2021.

 

ويسعى الفراعنة، بقيادة محمد صلاح، إلى مواصلة سلسلة النتائج الإيجابية، وتحقيق الفوز أمام أسود الأطلس، لخطف بطاقة العبور إلى نصف نهائي الكان الإفريقي.

نرصد خلال هذا التقرير كشف حساب كارلوس كيروش أمام المنتخبات العربية قبل مواجهة المغرب:

التقى كيروش بالمنتخبات العربية في 49 مواجهة سابقة، بمختلف البطولات والمباريات الرسمية والودية، عندما كان مدربا لمنتخبات إيران، وجنوب إفريقيا، ومصر، وكولومبيا.

حقق البرتغالي الفوز في 28 مباراة، بتاريخ مواجهاته أمام العرب، وتعادل في 16، وتلقى هزيمة خلال 5 مواجهات، الأمر الذي يمنحه التفوق على حساب المنتخبات العربية.

وخلال 49 مباراة، واجه كيروش 18 منتخبا عربيا، من بينهم المغرب في مواجهتين سابقتين، حقق الفوز على حسابه خلال منافسات كأس أمم إفريقيا 2002، عندما كان البرتغالي مدربا لجنوب إفريقيا، وآخيرا في كأس العالم بروسيا عام 2018، خلال قيادته للمنتخب الإيراني، الأمر الذي يمنحه الأفضلية على حساب الأسود.

ويعد منتخب قطر، أكثر منتخب عربي، اصطدم به البرتغالي كيروش، حيث سبق له مواجهته في 9 مباريات سابقة، كان آخرهم نصف نهائي كأس العرب 2021، والتي خسرها الفراعنة بركلات الترجيح.

إقرأ أيضاً

موعد مباراة الكاميرون وغامبيا في الدور الربع نهائي في كأس الأمم الإفريقية 2022

إغلاق