قبل مباراة الجزائر والسنغال في نهائي أمم أفريقيا.. لمن يبتسم التاريخ؟

قبل مباراة الجزائر والسنغال في نهائي أمم أفريقيا.. لمن يبتسم التاريخ؟

كتب: أنس عبد الغني

موقعة مثيرة ينتظرها الجميع في مباراة الجزائر والسنغال عندما تضرب موعدا مع نهائي بطولة أمم أفريقيا ٢٠١٩ غدا الجمعة على ستاد القاهرة.

وتأتي صعوبة المواجهة المنتظرة بالإثارة والمتعة نظرا لقوة المنتخبين وتواجد كوكبة من النجوم العالمية في كلا المنتخبين الجزائر والسنغال وسبق وأن التقيا في دور المجموعات وفازت الجزائر بنتيجة هدف نظيف.

 

وكان قد وقع السنغال والجزائر في مجموعة واحدة وهي الثالثة ونجح محاربي الصحراء في حصد العلامة الكاملة ٩ نقاط في الفوز السنغال وكينيا وتنزانيا بينما جاء أسود التيرانجا في المركز الثاني برصيد ٦ نقاط.

ويستعرض “كورة أون” خلال السطور التالية تاريخ مواجهات الفريقين خلال ٢٢ مباراة سابقة:

يدخل المنتخب الجزائري وهو متسلح بالتاريخ وأفضلية كبيرة وتفوق واضح على نظيرة السنغالي من حيث النتائج السابقة بين الفريقين فخلال ٢٢ مواجهة سابقين بين المنتخبين.

نجح محاربي الصحراء في تحقيق الفوز في ١٣ مناسبة مقابل ٤ انتصارات فقط للسنغال، وحسم التعادل ٥ مواجهات.

وتعكس النتائج السابقة التفوق الواضح لمنتخب الجزائر على أسود التيرانجا من حيث عدد مرات الفوز تاريخيا كما أن محاربي الصحراء تمكنوا من إحراز ٣٤ هداف بينا أحرز السنغال ١٨ هدفا فقط.

وتعطي النتائج السابقة دفعة كبيرة لمنتخب الجزائر من أجل تكرار تفوقه التاريخي على أبناء اليو سيسية خلال المواجهة المرتقبة غدا في نهائي أمم أفريقيا.

ويدخل منتخب الجزائر المواجهة،بالزي الأبيض بينما يرتدي أسود التيرانجا للزي الأخضر.

موعد مباراة الجزائر والسنغال

تنطلق مباراة الجزائر والسنغال في تمام الساعة التاسعة مساء على ستاد القاهرة الدولي في ختام نهائي بطولة أمم أفريقيا الدي أقيمت في مصر، حتى يوم 19 يوليو الجارى.

تشكيل مباراة الجزائر والسنغال المتوقع

تشكيل الجزائر:

في حراسة المرمى: ريس مبولحي.

خط الدفاع: زفان، عيسى ماندي، جمال بلعمري، رامي بن سبعيني.

خط الوسط: سفيان فيجولي، اسماعيل بن ناصر، عدلان قديورة.

خط الهجوم: يوسف البلايلي، رياض محرز، بغداد بونجاح

وتأتي هذه المرة الثالثة تاريخيا لمنتخب الجزائر في الصعود للمبارة النهائية لأمم أفريقيا فى تاريخه، وكان قد صعد محاربي الصحراء على حساب منتخب نيجيريا، بالفوز عليه بنتيجة 2 – 1.

تشكيل منتخب السنغال:

حراسة المرمى: ألفريد جوميز.

الدفاع: كاليدو كوليبالى، شيخو كوياتى، لامين جاساما، يوسف سابالى.

الوسط: إدريسا جاى، بابى أليون نداى، هنرى سايفت.

الهجوم: ساديو مانى، مباى نيانج، كيتا بالدى.

ويأمل ماني بأن يقود منتخب بلاده لتحقيق لقب بطولة أمم أفريقيا للمرة الأولى في تاريخ السنغال الذي لم يسبق لها من قبل تحقيق اللقب ،وكان أكبر إنجازات السنغال الصعود لنهائي عام 2002،وخسرته أمام الكاميرون بركلات الجزاء الترجيحية في النسخة التي أقيمت على الأراضي المالية.

القنوات الناقلة لمباراة الجزائر والسنغال والمعلقين

تذاع مباراة الجزائر والسنغال على عدد من القنوات المشفرة والمفتوحة أبرزها ك قنوات Bein Sport الرياضية بتعليق كلا من حفيظ الدراجي وعصام الشوالي، بينما تنقل على البث الأرضي المفتوح على قناة تيم سبورت.

ومن المنتظر أن تقود صافرة الحكم الجنوب فيكتور جوميز مبارة نهائى كأس أمم أفريقيا بين الجزائر والسنغال.

إغلاق