فرص تأهل الأهلي إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد فوز الهلال على بلاتينيوم

فرص تأهل الأهلي إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد فوز الهلال على بلاتينيوم

زاد فوز الهلال السوداني علي مضيفه بلاتينيوم الزيمباوي بهدف دون رد في اللقاء الذي جمعهما عصر اليوم ضمن مباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال افريقيا، صعوبة موقف الأهلي الذي سيواجه النجم الساحلي التونسي غدًا في الجولة ذاتها.

 

حسابات المجموعة الثانية أصبحت معقدة، إذ يحتل النجم الساحلي الصدارة برصيد 9 نقاط، ويأتي خلفه الهلال السوداني بفارق الأهداف، بينما يحتل الأهلي المركز الثالث برصيد 7 نقاط، فيما ودع بلاتينيوم البطولة بعد تذيل المجموعة بنقطة واحدة.

ويحتاج الأهلي للفوز في مواجهة الغد أمام النجم، من أجل الحفاظ علي فرصه في الصعود، إذ يتعين عليه بعد ذلك الفوز علي الهلال في الجولة الأخيرة للصعود كأول المجموعة، أو الاكتفاء بالتعادل من أجل ضمان التأهل وفي انتظار تحديد مركزه بناء علي نتيجة مواجهة النجم الساحلي وبلاتينيوم في الجولة الأخيرة.

وفي حالة التعادل أمام النجم، سيحتاج الأهلي للفوز علي الهلال في الجولة الأخيرة، أو علي الاقل التعادل للصعود كثاني المجموعة، أما في حالة السقوط في فخ الهزيمة سيكون وقتها لا بديل أمام المارد الأحمر سوي الفوز علي الهلال في الجولة الأخيرة، حيث سيكفي الفريق السوداني التعادل بأي نتيجة من أجل بلوغ الدور التالي كثان عن المجموعة.

إغلاق