رئيس الكاف يتحدث عن سبب وجود تقنية الفيديو فى أمم إفريقيا

رئيس الكاف يتحدث عن سبب وجود تقنية الفيديو فى أمم إفريقيا

كتب: ابراهيم احمد

قال أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقى لكرة القدم «كاف»، أنه سيتم تطبيقة تقنية الفيديو الـVar، بدءًا من دور الثمانية ببطولة كأس أمم إفريقيا 2019.

واكد رئيس الكاف أن ال var هو “إجراء احترازى”، تقوم به كل الدول الكبرى من أجل تنظيم النجاح فى تنظيم البطولات الكروية ولا ننسى أن هناك مباريات أقيمت بدونها، وخرجت بشكل جيد، واستعمال تلك التقنية يجب أن يكون بحرص شديد”.

 

وبسؤاله عن رفع الإيقاف عن الحكم جهاد جريشة، وعودته للمشاركة فى أمم إفريقيا، قال:” هناك لجان متخصصة فى تلك الأمور، وهى من توقع العقوبات أو تقوم برفعها”.

ورد أحمد عن سؤاله حول سحب البطولة من الكاميرون خلال المؤتمر الصحفى الذي أقيم فى استاد القاهرة الدولى، قبل انطلاق بطولة أمم إفريقيا الجمعة: ” كنت أتمنى حضور الرئيس الكاميرونى لافتتاح بطولة أمم إفريقيا”.

وأكد أحمد أحمد حصول الكاف على ضمانات من السلطات المصرية حول تنظيم البطولة بشكل جيد يليق بالقارة السمراء، مؤكدًا أن هناك استعدادات كبيرة ومصر بلد خالية من الأخطار.

ووجه رئيس الكاف، رسالة إلى الجميع بضرورة تتضافر الجهود للخروج بشكل جيد، متمنيًا لمصر أن تعيش دوما فى سلام وحرية، مشيرًا إلى أن الكاف منظم جدا ويعمل بشكل جماعى واتخاذ القرارات يتم بشكل جماعى.

وقال أحمد:” لدى نائبين وأعضاء الكاف، وهنا نشعر بالراحة التامة فى مصر وكأننا فى بيتنا، واتنقل فيها بمفردى دون حراسة، مصر دولة آمنة ومستقرة”.

وزاد:” أطالب الإعلام بمساعدة الكاف والسلطات المصرية فى تنظيم البطولة وتحفيز الجماهير بالالتزام، وكذلك من خلال السوشيال ميديا”.

إغلاق