رئيس الاتحاد الإفريقي يكشف مصير البطولات المقبلة التابعة له

رئيس الاتحاد الإفريقي يكشف مصير البطولات المقبلة التابعة له

أوضح أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” مصير البطولات التابعة له المقبلة.

 

وأشار إلى أن بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 المقرر اقامتها في الكاميرون، لا تزال في موعدها شهري يناير وفبراير المقبلين.

كما أكد أن تأجيل دور الاربعة لدوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية بسبب فيروس كورونا أمر وارد.

وتابع، “لقد قررنا تأجيل مباريات تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2021، التي كانت مقررة في نهاية شهر مارس الماضي وذلك بناءً على طلب الاتحادات”.

وشدد على أن هذا القرار لا مفر منه مع تعليق العديد من الخطوط الجوية، وصعوبة التحاق اللاعبين الأفارقة المحترفين في أوروبا بمنتخباتهم، مضيفًا أنه لابد من الانتظار حتى نعرف متي سيمكننا لعب مباريات الجولتين الثالثة والرابعة للتصفيات.

وواصل، “الوقت لايزال مبكرا للحديث عن ما إذا كانت ستقام الجولة الخامسة من التصفيات المقرر لها في يونيو، في موعدها أم لا”.

واستكمل، “هناك أجندة دولية في سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر المقبلين، وسنناقش هذا الأمر مع فيفا إذا كان ذلك يعني تأجيل الجولة الأولى من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 المقررة في نوفمبر، والتي تبدو منفتحة على التعديلات للأجندة الدولية”.

فيما تطرق للحديث عن مصير بطولة كأس الأمم الأفريقية للمحليين والتي كان من المقرر إقامتها في الفترة من 4 إلى 25 أبريل، وقال، “الوقت لازال مبكرا لتحديد موعد إقامة البطولة، سواء في 2020 أو 2021”.

مشيرا إلى أن الشيء الوحيد الذي يبدو واضحًا هو أن البطولة لن تقام في الكاميرون في يونيو ويوليو، بسبب الظروف الجوية.

وكانت هناك أخبار منتشرة باحتمالية تأجيل الدورين نصف النهائي والنهائي لبطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية.

وقال رئيس الاتحاد الإفريقي ردًا على هذه الجزئية، “من الواضح أن هذا جزء من الافتراضات، وسوف يقام نصف النهائي في أوائل شهر مايو، على أن يتم التكيف حسب الوضع الصحي وقتها، إذا كان يجب تغيير الأجندة الخاصة بالمباريات فانه لابد من ذلك”.

جدير بالذكر أن الأهلي والزمالك سوف يواجهان الوداد والرجاء المغربيان في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا والمقرر إقامته يومي الأول والثاني من مايو المقبل.

إقرأ أيضاً

كورونا يبعد نيمار عن برشلونة

إغلاق