خماسية النجم الساحلي في الزمالك الأكبر في تاريخ مواجهاته أمام الأندية المصرية

خماسية النجم الساحلي في الزمالك الأكبر في تاريخ مواجهاته أمام الأندية المصرية

جاءت خسارة الزمالك من النجم الساحلي التونسي عام ٢٠١٥ بخمسة أهداف مقابل هدف، لتعتبر هي الهزيمة الأكبر للفرق المصرية على يد الفريق التونسي، قبل مواجهته المقبلة أمام الأهلي.

 

وتعود ذكريات مباراة النجم الساحلي مع الزمالك، إلى ليلة ٢٦ سبتمبر عام ٢٠١٥، على ملعب الأولمبي بمدينة سوسة التونسية، في ذهاب دور نصف النهائي من بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

خاض الزمالك المباراة بتشكيل مكون من:

أحمد الشناوي وحمادة طلبة ومحمد كوفي وعلي جبر وحازم إمام وطارق حامد ومعروف يوسف وعمر جابر وأيمن حفني ومحمود عبدالمنعم “كهربا” وباسم مرسي.

بينما كان تشكيل النجم الساحلي مكون من:

أيمن المثلوثي وحمدي النقاز وغازي عبدالرزاق وصدام بن عزيزة وعمار الجمل وأيمن الطرابلسي وعلية البريقي ومروان تاج وحمزة لحمر وإيهاب المساكنى وبغداد بونجاح.

قاد الزمالك وقتها فنياً المدرب البرتغالي المخضرم مانويل جوسفالدو فيريرا، بينما كان يقود النجم الساحلي المدرب الوطني فوزي البنزرتي.

جاءت أهداف النجم الساحلي عن طريق سلطان تاج “هدفين”، بغداد بو نجاح ، علية البريقي، صدام بن عزيزة، أما هدف الزمالك الوحيد جاء عن طريق أيمن حفني.

ونجح الزمالك في رد اعتباره بلقاء العودة الشهير الذي أقيم على ملعب بتروسبورت بالقاهرة في اليوم الثالث من أكتوبر ٢٠١٥، حيث حقق الفوز على النجم الساحلي بثلاثية نظيفة رغم خوضه اللقاء بعشرة لاعبين فقط منذ دقائقها الأولى بسبب طرد علي جبر مدافع الزمالك وقتها، لينال الفريق الأبيض إشادة الجميع رغم عدم تأهله للمباراة النهائية، بسبب نجاحه في تقديم مباراة للتاريخ.

ويستضيف النجم الساحلي نظيره الأهلي، غداً الجمعة في الثامنة مساءً بتوقيت تونس، التاسعة بتوقيت القاهرة في الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، على ملعب رادس بتونس.

إغلاق