حصاد ونتائج مباريات ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

حصاد ونتائج مباريات ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

اكتمل المربع الذهبي ببطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، وذلك عقب انتهاء منافسات الدور ربع النهائي من المسابقة القارية.

 

ونجح قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك في التأهل إلى نصف النهائي كما استطاع فريقا الوداد المغربي ومواطنه الرجاء الصعود لنفس الدور.

– الزمالك فاز على الترجي التونسي ذهابا بثلاثة أهداف مقابل هدف بينما خسر في العودة بهدف دون رد ليتأهل بإجمالي مباراتي الذهاب والعودة.
– الأهلي فاز على صن داونز بثنائية نظيفة في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا بينما تعادل في العودة بجنوب إفريقيا 1-1.

– الوداد المغربي فاز على النجم الساحلي التونسي بهدفين دون رد في المغرب وخسر في العودة بهدف دون رد ليتأهل بإجمالي مباراتي الذهاب والعودة.

– أخيرا الرجاء تأهل عقب فوزه على مازيمبي بهدفين دون رد في الذهاب بالمغرب والخسارة بهدف في العودة بالكونغو.

مواجهات نصف النهائي:

الزمالك سيواجه الرجاء المغربي في نصف النهائي، حيث تقام مباراة الذهاب في المغرب وتقام مباراة العودة بمصر.

الأهلي يواجه الوداد في نصف النهائي، حيث تقام مباراة الذهاب في المغرب والعودة بمصر.

ومن المنتظر أن تقام مباريات نصف النهائي بالذهاب أحد يومي 1 أو 2 مايو فيما تقام العودة أحد يومي 8 أو 9 من الشهر ذاتهُ.

أرقام ومشاهد:

– لأول مرة منذ عام2005 يتواجد الأهلي والزمالك في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا معا، ولأول مرة في تاريخ دوري الأبطال يكون الأربعة فرق المتأهلين إلى نصف النهائي من دولتين فقط وهما “مصر والمغرب”.

– كل الفرق التي تصدرت مجموعاتها ودعت البطولة من ربع النهائي فيما صعدت الفرق التي حصلت على الوصافة وهم: “الوداد والزمالك والرجاء والأهلي”، وكل الفرق التي حسمت مباراة الذهاب في ربع النهائي نجحت في الصعود إلى نصف النهائي.

– الأهلي صاحب أقوى هجوم في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا بإجمالي مباراتي الذهاب والعودة حيث سجل 4 أهداف أكثر من أي فريق آخر.

– مفارقة غريبة خلال نصف النهائي حيث يواجه الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك فريقه السابق الرجاء المغربي وكذلك يواجه خوان كارلوس جاريدو مدرب الوداد فريقه السابق الأهلي.

إقرأ أيضاً

غضب جمهور الإسماعيلي بسبب استبعاد نجوم الفريق لمواجهة الجونة

إغلاق