تفاصيل شكوى عمرو فهمي التي أطاحت برئيس كاف

تفاصيل شكوى عمرو فهمي التي أطاحت برئيس كاف

كتب: محمد علي

أكد مصدر أن تفاصيل الشكوى التي تقدم بها عمرو فهمي ضد رئيس الأتحاد الإفريقي إن إدارة التسويق في الكاف اتفقت مع شركة بوما الألمانية على تزويد الاتحاد القاري بأدوات رياضية خاصة بكأس الأمم للمحليين في يناير 2018 في المغرب، مثل الملابس والكرات وخلافه.

وأرسل الكاف بريدا إلكترونيا لبوما يوضح فيه الأدوات التي سيحتاجها، رغم ضيق المدة التي تسببت في عدم تقدم شركات مثل أديداس ونايكي لتزويد الكاف بالأدوات الرياضية. ووافقت بوما على كل طلبات الكاف، واتفقت معه على سعر يقدر بـ312 ألف يورو يوم 14 ديسمبر 2017.

 

ولكن بعد هذا التاريخ بـ4 أيام، ألغى أحمد أحمد الصفقة معللا ذلك بأنه يريد أن تقوم شركة أديداس بتزويد الكاف بالأدوات الرياضية وقامت سكرتارية الكاف بإلغاء الصفقة، ما جعل بوما تطالب بـ105 ألف يورو كغرامة إلغاء للعقد، المبلغ الذي رفض أحمد دفعه وفي نفس اليوم، 18 ديسمبر 2017، قام الكاف بطلب نفس المعدات من شركة فرنسية تدعى تاكتيكال ستيل.

وتقول الشكوى إن تاكتيكال ستيل هي شركة وسيطة لا تقوم بتصنيع الأدوات بل تعمل كوكيل لتزويدها، ومن المفترض أن الشركة ستزود الكاف بتلك الأدوات من شركة أديداس وأن المدير التنفيذي للشركة الفرنسية، روموا سايلر، صديق مقرب للويك جيرلاند، المساعد الأول لأحمد أحمد وكان العرض الخاص بتاكتيكال ستيل، لتزويد الكاف بمعدات مشتراة من أديداس يقدر بـ1.2 مليون دولار.

وكذلك، تقول الشكوى إن رغم وجود شركة تاكتيكال ستيل في فرنسا، إلا أن الأموال كانت تحول لشركة تركية تدعى سيرين هيدرافات وبالتالي، تتهم الشكوى أحمد أحمد بتغريم الكاف حوالي 830 ألف دولار دون داع حقيقي.

إغلاق