تاريخ مواجهات جنوب إفريقيا ضد كاب فيردي في كأس الأمم

تاريخ مواجهات جنوب إفريقيا ضد كاب فيردي في كأس الأمم

يلتقي منتخب الرأس الأخضر مع نظيره منتخب جنوب إفريقيا في لقاء ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية والمواجهة التي تقام مساء غد السبت الموافق الثالث من فبراير الجاري على ملعب شارليس كونان باني.

وتعتبر هذه هي المواجهة السادسة بين الفريقين بعدما تواجها في خمس مواجهات ماضية شهدت فوزين لجنوب إفريقيا ومثلهما للرأس الأخضر وحسم التعادل السلبي اللقاء الوحيد الذي أقيم في منافسات كأس الأمم الإفريقية في 2013.

كانت مواجهات جنوب إفريقيا والرأس الأخضر الأخرى في تصفيات كأس العالم، ففي 2004 جمعتهم دور المجموعات لتفوز جنوب إفريقيا ذهابًا وإيابًا بذات النتيجة 2-1 لكن حينها فشل المنتخبات في العبور للدور التالي من التصفيات.

ليأتي الرد من الرأس الأخضر في تصفيات مونديال 2018 عندما تواجها في التصفيات النهائية لتفوز الرأس الأخضر أيضًا بذات النتيجة 2-1 ذهابًا وإيابًا وحينها أيضًا فشل المنتخبان في العبور لمونديال روسيا.

وهنا يأتي تكافؤ مواجهات المنتخبين معًا، فكلاهما فاز مرتين وكلاهما سجل ست أهداف وحسم التعادل المواجهة الوحيدة التي جمعتهما في كأس الأمم وحينها لم تكن في أدوار إقصائية لتصبح مواجهة الغد بمثابة فاصل يجعل التاريخ يميل لأحدهما على الآخر حينما يحسم أحدهما التأهل لنصف النهائي.

إغلاق