تأجيل الملفات الإدارية الشائكة بالزمالك إلى ما بعد نهائي دوري أبطال أفريقيا – ترقب لمصير المجلس الأبيض عقب مواجهة الأهلي

تأجيل الملفات الإدارية الشائكة بالزمالك إلى ما بعد نهائي دوري أبطال أفريقيا – ترقب لمصير المجلس الأبيض عقب مواجهة الأهلي

في الوقت الذي تأهل فيه الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا لمواجهة غريمه التقليدي الأهلي في النهائي المرتقب المحدد له السابع والعشرين من نوفمبر الجاري، يعيش النادي الأبيض على المستوى الإداري العديد من الأزمات التي تنتظر إسدال الستار عليها عقب نهائي القرن.

 

أزمات الزمالك الإدارية بدأت عندما أصدرت اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة هشام حطب، قرارا بإيقاف مرتضى منصور رئيس النادي الأبيض لمدة أربع سنوات ومنعه من مزاولة أي نشاط رياضي، وهو القرار الذي رفع ضده مرتضى منصور قضية لا تزال تنظر أمام ساحات القضاء المصري، ثم جاءت الأزمة الثانية بصدور قرار من مركز التسوية والتحكيم باللجنة الأولمبية المصرية ببطلان لائحة النادي الأبيض التي تم وفقا لها انتخاب أشرف ذكي بمنصب أمين الصندوق والثلاثي أحمد مرتضى منصور وحمادة أنور وأحمد عادل عبد الفتاح بعضوية المجلس، وهو ما يعرض المجلس بالكامل للحل وتعيين لجنة مؤقتة لإدارة النادي الأبيض لحين إقامة الانتخابات.

ومن جانبه علق أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري على الأزمات الإدارية التي يعيشها النادي الأبيض، مؤكدا خلال تصريحات تليفزيونية أنه سيتم تأجيل أي قرارات تخص النادي الأبيض إلى ما بعد نهاية دوري أبطال أفريقيا، لعدم تأثر فريق الكرة بأي أزمات أسوة بما يحدث مع النادي الأهلي، في ظل دعم الوزارة للناديين الكبيرين بعد التأهل لنهائي البطولة.

وزير الرياضة قال أيضا في هذا الشأن إن الوزارة لا تتحمل مسؤولية ما ينشر من أي طرف آخر، لافتًا إلى وجود قرارات سيتم اتخاذها بعد دراستها، وأن الوزارة غير مسؤولة عما يعلن من أي جهة أخرى بعيدًا عن الوزارة قائلا: “منهجنا هو أننا لسنا مع أحد ضد أحد، نحن مع القوانين واللوائح، عنصر الوقت مُلّح وله ضغوط، لكن أي قرار يجب أن يتم دراسته أولًا، نحن مع كل أندية مصر ومؤسساتها، ونتخذ قراراتنا بعد دراستها، وهذا لا يعني وجود قرار مع أو ضد، لكن هناك قرارات ستتخذ”.

ويترقب الجميع بالوسط الكروي المصري موقف مجلس إدارة نادي الزمالك عقب نهاية منافسات دوري أبطال أفريقيا، لاسيما بعد سقوط مرتضى منصور في انتخابات مجلس النواب.

إقرأ أيضاً

نهائي دوري أبطال أفريقيا حائر بين برج العرب وستاد القاهرة.. النوة والتقلبات الجوية تحسم نقل النهائي المرتقب بين الأهلي والزمالك

إغلاق