بيرم مختاري لـ “كورة أون” : تعادل تونس مع أنجولا كان مستحق واتوقع وجود مصر في نهائي أمم إفريقيا

بيرم مختاري لـ “كورة أون” : تعادل تونس مع أنجولا كان مستحق واتوقع وجود مصر في نهائي أمم إفريقيا

حوار: حسام مجدي

أعرب التونسي “بيرم مختاري” مدرب نادي العروبة السعودي على حزنه من ما قدمه منتخب تونس اليوم الاثنين أمام منتخب أنجولا في بطولة كأس أمم إفريقيا.

كما تحدث بيرم عن طموحه مع نادي العروبة في الموسم القادم و سبب رفضه لعرض نادي جده.

 

وحرص موقع “كورة أون” على محاورة بيرم مختاري اليوم وجاء نص الحوار كالآتي:

س: ما رأيك في تنظيم مصر لبطولة أمم إفريقيا 2019؟

بالتأكيد تنظيم مصر معناها تنظيم ممتاز وهذا ليس جديد عليها فمصر شرف لكل العرب وليس اليوم هو الذي سنقيم فيه مصر تنظيما فمصر مدرسة لكل العرب في كل المقاييس والمجالات.

س: ما رأيك في أداء منتخب تونس اليوم أمام أنجولا وهل استحق التعادل؟

لنكن صادقين كان إعداد منتخب تونس للبطولة متوسط ولكن دعني أقول أن تونس وأنجولا هما أسوأ فريقين حتى الآن في البطولة لذلك أرى أن التعادل كان مناسب للفريقين بل كان أكثر من عادل لتونس فهذه نتيجة المحاباة والمجاملة ونتيجة الكواليس التي حدثت كلها.

س: هل ترى أن تشكيل تونس اليوم كان مناسب للمباراة؟

تشكيل اليوم كان كارثي بكل المقاييس بداية من حراسة المرمى وخط الدفاع الذي خاض أول مباراة لهم مع بعضهم وحتى الأظهرة ولاعبي الوسط الذين لن يكن لهم علاقة بلاعبي الهجوم لتشعر أن المدرب كان داخل المباراة بعقلية تثبيت وتخوف وقد كان خروج “الشعلاني” من خط الوسط من ضمن كوارث التشكيل وكانت المشكلة الأكبر هي تكتيك المدرب وخطته التي خاض به المباراة وذلك يدل على ضعف شخصيته.

س: ما هو التشكيل الأفضل للمباراة القادمة؟

المشكلة في المباراة القادمة ليست مشكلة أسماء بقدر ما هي مشكلة واقعية فهناك أسماء على دكة الإحتياطي أفضل بكثير من اللاعبين الأساسين بالإضافة إلى الرسم التكتيكي وخطة المباراة.

س: ما توقعك لمنتخب تونس خلال دور المجموعات؟

إذا واصل المنتخب على هذه الفلسفة والخوف من أسماء اللاعبين الكبار فأتوقع أن المنتخب لن يتخطى دور المجموعات حتى.

س: تتوقع من هم طرفي دور النهائي من كأس أمم إفريقيا؟

اعتقد أنه من الصعب توقع طرفي النهائي الآن ولكن دعنا نقول أنه بالتأكيد أن منتخب مصر سيكون أحد طرفي النهائي فعندما ترى المنتخبات العربية مثل المغرب يعتمدون على الفرديات على عكس المنتخب المصري المتجانس ولكن من الصعب أن تتوقع شئ لباقي المنتخبات الآن.

س: بخصوص مشوارك التدريبي لماذا قمت برفض عرض نادي جدة وفضلت الاستمرار مع نادي العروبة؟

في البداية بالنسبة لنادي جدة لم يكن مجرد عرض بل وصلنا إلى اتفاق رسمي وبدأنا في التحضيرات والاعدادات واختيار المعسكر واللاعبين وكل شئ ولكن حدثت في النهاية مشكلات بسيطة بخصوص أعضاء الجهاز الفني المساعد لي وبعض الأمور في العمل لا تتماشى مع نظرتي و شخصيتي لذلك رفضت العرض أما بالنسبة لنادي العروبة فقد كان لي أكثر من تجربة معه وأصبحت علاقتي بهم علاقة الأسرة لذلك عدت لهم مرة أخرى بالرغم من وجود عروض أخرى مثل نادي الأنصار و نادي أخر أردني.

س: ما هي طموحك مع نادي العروبة الموسم القادم؟

بالتأكيد طموحي هو الصعود للدوري السعودي الممتاز وليس لدي أي طموح غيره بالتحديد بعد توافر الإمكانية هذا الموسم عن المواسم السابقة والديون التي كانت تعوق عمل الإدارات حتى قام الملك سلمان بتسديد ديون كل الأندية لنبدأ الموسم الجديد بأريحية وأتمنى أن أكون عند حسن ظن إدارة النادي.

بيرم مختاري
بيرم مختاري

س: هل إذا وصلت لك أي عروض في منتصف الموسم من نادي أخر وبمقابل مادي أكبر ستوافق على ترك العقوبة؟

كما قلت وصل لي بالفعل عروض من نادي الأنصار الذي يشارك في البطولة العربية و عروض أخرى كثيرة من العام الماضي ولكني لن أضحى بنادي العروبة مقابل أي عروض فهذا ضد مبادئ وأحترم ثقة النادي وإدارته بي وبالتالي لن أرحل عن النادي نهائيا هذه الفترة.

س: هل ترغب في قول شئ في نهاية الحوار؟

بالتأكيد أشكركم على هذه المقابلة وعن المستقبل مع نادي العروبة الذي كان في بداية الحوار أتمنى له التوفيق وأن أكون عند حسن ظن الإدارة أما عن كأس أمم إفريقيا أن يكون فريقين عربيين وأن لم يكن فأتمنى أن يفوز بها فريق عربي وفي النهاية أتمنى أن تظل العلاقة بين البلدين علاقة أخوه ومحبه دائما.

بيرم مختاري
بيرم مختاري

يذكر أن منتخب تونس كان قد تعادل منذ قليل مع منتخب أنجولا بهدف لكل فريق ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس أمم إفريقيا ليحصد منتخب تونس نقطة وحيدة من أولى مبارياته في البطولة.

إغلاق