بليونير يهدد مستقبل أحمد أحمد مع الاتحاد الإفريقي

بليونير يهدد مستقبل أحمد أحمد مع الاتحاد الإفريقي

أعلن باتريس موتسيبي مالك نادي صن دوانز الجنوب إفريقي، عن ترشحه لرئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف“، وذلك خلال مؤتمراً صحفياً عقد اليوم الأثنين.

 

وأقيم المؤتمر في مقر اتحاد الكرة بجنوب إفريقيا لدعم ترشح باتريس الذي يعتبر هو عاشر أغنى رجل في قارة إفريقيا، حيث يحظى بدعم من أماجو بينيك رئيس اتحاد الكرة في نيجيريا، وكذلك اتحادات سيراليون وبوتسوانا.

ومن المقرر أن تعقد انتخابات الاتحاد الإفريقي يوم 12 مارس من عام 2021 في المغرب، على أن يغلق يوم الخميس المقبل باب الترشح للانتخابات.

ولم يشهد المؤتمر حضور موتسيبي صاحب الـ 58 عاما، سنة، حيث تولى داني جوردان رئيس اتحاد الكرة في جنوب إفريقيا إدارة المؤتمر، وأعلن عن ترشح موتسيبي مشدداً على أنه الشخص الأنسب لتولي منصب رئاسة الاتحاد الإفريقي.

يذكر أن الملاجاشي أحمد أحمد قد أعلن ترشحه الرسمي للمنصب ذاته، ساعياً لكسب فترة رئاسة جديدة، كما أعلن الإيفواري باتريك أنوما العضو السابق للمكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي عن ترشحه أيضاً.

ويتمثل عمل موتسيبي الخاص في مجال التعدين ومناجم الذهب، وشريكاً في شركة محاماه، وزوجته هي شقيقة الرئيس الحالي لدولة جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا.

ويملك موتسيبي منذ عام 2004 نادي صن داونز الجنوب إفريقي، وتقدر ثروته بملياري و400 مليون دولار، وحصل من قبل على لقب أول بليونير من أصحاب البشرة السمراء في قائمة أغنياء فوربس في عام 2008.

إقرأ أيضاً

الاتحاد الإفريقي يكشف عن نتيجة مسحة الرجاء قبل مواجهة الزمالك

إغلاق