بطولة جديدة منتظرة للفائز بدوري أبطال أفريقيا في نهائي القرن بين الأهلي والزمالك بعد نقل السوبر الأفريقي إلى القاهرة

بطولة جديدة منتظرة للفائز بدوري أبطال أفريقيا في نهائي القرن بين الأهلي والزمالك بعد نقل السوبر الأفريقي إلى القاهرة

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف“، اليوم الجمعة، إقامة بطولة كأس السوبر الأفريقي لنسخة 2020 في القاهرة بدلا من قطر، حيث أصدر “كاف” بيانا رسميا، قال فيه: “بناء على التنسيق المشترك بين الاتحاد الافريقي لكرة القدم والاتحاد القطري لكرة القدم فيما يتعلق بأجندة الاحداث الرياضيه فقد تقرر عدم إقامة كأس السوبر 2020 في دولة قطر والتي كانت مقرره في الفترة ما بين 14-16 أغسطس 2020″.

 

وذكر البيان: “كأس السوبر ينظمه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم من مباراة واحدة تقام في بلد الفريق الفائز بلقب دوري الأبطال، وعادة ما تجمع المباراة الفائز بلقب دوري الأبطال مع الفائز بلقب كأس الكونفيدرالية، حيث ستقام النسخه 29 من كأس السوبر 2020 في القاهرة”.

ويعد قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك أكبر المستفيدين من هذا القرار حيث يلتقي الفريقان في نهائي دوري أبطال أفريقيا المحدد له السابع والعشرين من نوفمبر الجاري، ومن المنتر أن يلتقي الفرق الفائز على ملعبه في القاهرة مع نهضة بركان المغربي الذي حصل على لقب الكونفدرالية بعد التفوق على بيراميدز في نهائي البطولة.

وبعد قرار إقامة السوبر الأفريقي في القاهرة أصبحت فرص الأهلي أو الزمالك الأكبر في حصد السوبر الأفريقي عبى حساب نهضة بركان، بعد أن كان مقررا إقامته في قطر، وهو ما سيزيد من حماس القطبين لتحقيق الفوز في نهائي القرن المنتظر.

يذكر أن الزمالك سبق وواجه نهضة بركان المغربي في نهائي الكونفدرالية عام 2019، وانتهى لقاء الذهاب بالمغرب بفوز نهضة بركان بهدف دون رد، وتمكن الزمالك من الفوز بنفس النتيجة في لقاء الإيب ببرج العرب، قبل أن تحسم ركلات الترجيح فوز الفارس الأبيض باللقب الأفريقي.

إقرأ أيضاً

برنامج تأهيلي لمهاجم الزمالك استعدادا للأهلي

إغلاق