الزمالك ينعش آماله الإفريقية بفوز ثمين على بترو أتلتيكو

الزمالك ينعش آماله الإفريقية بفوز ثمين على بترو أتلتيكو

كتبت: سارة عبد الباقي

أنعش فريق الزمالك اماله الأفريقية بالفوز على فريق بترو اتليتكو الأنجولي بهدف دون رد في المباراة التي اقيمت بينهما على ملعب 11 نوفمبر في العاصمة الأنجولية لواندا في الجولة الرابعة لمباريات دور المجموعات للكونفدرالية الأفريقية، ليرفع الفريق الأبيض رصيده إلى 5 نقاط يحتل المركز الثاني بالمجموعة مؤقتا، في حين يتوقف رصيد بترو اتليتكو عند 4 نقاط يحتل المركز الثالث.

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من محمود جنش و عبد الله جمعة ومحمود الونش ومحمد عبد الغني وحمدي النقاز و محمود عبد العزيز وفرجاني ساسي وأحمد سيد زيزو ويوسف أوباما وحميد أحداد و خالد بوطيب، جاءت بداية المباراة سريعة من الفريقين، ويتألق جنش وينقذ مرماه من رأسية خطيرة للفريق الأنجولي.

 

وتواصلت محاولات بترو اتليتكو الأنجولي لتسجيل هدف التقدم، في حين اعتمد الزمالك على امتلاك الكرة في منطقة وسط الملعب واستغلال انطلاقات أحداد وزيزو، وبدأت هجمات الأبيض تشكل خطورة على مرمى بطل أنجولا.

وفي الدقيقة 27 ينجح حميد أحداد في تسجيل هدف التقدم للزمالك مستغلا عرضية أحمد مصطفى زيزو ويسدد كرة قوية من داخل منطقة جزاء بطل أنجولا يفشل الحارس في التصدي لها، ويحاول بترو اتليتكو تعديل النتيجة، ويهدر توني فرصة محققة في الدقيقة 41 من ضربة رأسية لكن الكرة علت العارضة، قبل أن يتصدى جنشة لفرصة محققة لأصحاب الأرض من ضربة رأس لتوني، لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني يهاجم الفريق الأنجولي لتعديل النتيجة، ويدفع الجهاز الفني للزمالك بإبراهيم حسن بدلا من أحمد زيزو المصاب، ويحصل محمود عبد العزيز على بطاقة صفراء للخشونة.

وفي الدقيقة 63 يدفع الجهاز الفني للفريق الأبيض بعمر السعيد بدلا من خالد بوطيب، ويهدر السعيد فرصة للتسجيل في أول لمسة له، ويحصل فرجاني ساسي على بطاقة صفراء للخشونة.

ويدفع الجهاز الفني للزمالك ببهاء مجدي بدلا من حميد أحداد، وكثف أصحاب الأرض محاولاتهم للتعديل لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز القلعة البيضاء بهدف دون رد.

إغلاق