الزمالك يسعى لتكرار إنجاز 94 أمام الأهلي والأحمر في مهمة تكرار سيناريو 2005

الزمالك يسعى لتكرار إنجاز 94 أمام الأهلي والأحمر في مهمة تكرار سيناريو 2005

تترقب جماهير الكرة المصرية نهائي القرن بين الأهلي والزمالك المحدد له في التاسعة مساء الجمعة المقبلة، في نهائي دوري أبطال أفريقيا المقرر إقامته في ستاد القاهرة الدولي، في لقاء لابد فيه من فائز وخاسر ولا يقبل القسمة على اثنين.

 

الزمالك بقيادة مديره الفني البرتغالي جايمي باتشيكو يسعى لتكرار إنجاز عام 1994 عندما التقى مع غريمه التقليدي الأهلي في لقاء السوبر الأفريقي الذي أقيم في جوهانسبرج، وحسمه الفارس الأبيض لصالحه بهدف دن رد، أحرزه أيمن منصور، من نسديدة صاروخية بشباك أحمد شوبير حارس مرمى الأهلي في ذلك التوقيت، وحصل أيمن منصور على لقب أيمن سوبر منذ هذا الهدف، الذي قاد فيه الجنرال الراحل محمود الجوهري أبناء ميت عقبة لحصد اللقب.

على الجانب الآخر الأهلي بقيادة مديره الفني الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني يأمل في تكرار سيناريو 2005 حينما التقى المارد الأحمر مع الزمالك في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، وفاز أصحاب الرداء الأحمر ذهابا بهدفين مقابل هدف، أحرزهما عماد متعب ومحمد بركات وسجل هدف الفريق الأبيض الوحيد حازم إمام، وأكد الأهلي تفوقه في لقاء الإياب بالفوز بهدفين دون رد، أحرزهما محمد بركات، وكان البرتغالي مانويل جوزيه هو من يتولى القيادة الفنية للفريق الأحمر.

وما بين ذكريات 1994 و2005 السعيدة للزمالك والأهلي في الصدامات القارية بين الفريقين، يبقى نهائي القرن المحدد له الجمعة المقبلة، خارج التوقعات في صدام ناري سيتأهل الفائز فيه للمشاركة في كأس العالم للأندية التي تقرر إقامتها في قطر خلال شهر فبراير المقبل.

إقرأ أيضاً

شائعات الإصابة بكورونا تطارد نجوم الأهلي والزمالك قبل نهائي القرن.. الشناوي وطارق حامد أبرز المستهدفين والمسحات الثانية تحسم مصير الحالات المصابة

إغلاق