التحكيم الضعيف المشهد الرئيسي في دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا

التحكيم الضعيف المشهد الرئيسي في دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا

شهدت منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم تحكيميا كارثيا في بعض المباريات خاصة في مجموعة الزمالك التي تضم الترجي وتونجيث السنغالي ومولودية الجزائر.

 

وخلال تعادل الزمالك مع مولودية الجزائر سلبيا على ملعب ستاد القاهرة لم يحتسب الحكم الإثيوبي تسيمبا ركلة جزاء واضحة لصالح الزمالك بعد لمس الكرة في يد مدافع مولودية الجزائر.

ويبدو أن غياب تقنية الفيديو عن دور المجموعات كان مؤثرا للغاية في ظل سوء التحكيم الإفريقي حيث انتقد هيثم فاروق نجم الزمالك الأسبق غياب تقنية الفيديو عن دور المجموعات مشددا على أن بطولة دوري أبطال إفريقيا بطولة كبيرة ويجب أن يتم الاستعانة فيها بتقنية الفيديو.

وتواصلت الأخطاء التحكيمية خلال مواجهة الترجي وتونجيث السنغالي التي انتهت بفوز الترجي بهدفين مقابل هدف حيث حصل الفريق التونسي على ركلة جزاء من وحي الخيال بداعي أن الكرة لمست يد مدافع الفريق السنغالي داخل منطقة الجزاء رغم لمس الكرة لصدره فقط لا غير الأمر الذي أظهرته اللقطة فور إعادتها.

وينجح الترجي في تحقيق الفوز ويتصدر المجموعة بعدما استطاع استغلال تلك الركلة في التعادل ثم التسجيل في الشوط الثاني الهدف الثاني ليحقق أول فوز له وسط تحكيم إفريقي ضعيف للغاية.

ومن ضمن المشاهد أيضا تألق خالد عبد الباسط مهاجم الترجي الجديد والذي سجل هدفا في شباك تونجيث وهو هدف الفوز من رأسية قوية سكنت الشباك واللاعب فور قدومه إلى الترجي سجل هدفين في خلال مباراتين فقط لا غير مما يعكس خطورته.

إقرأ أيضاً

مسحة طبية للاعبي الأهلي قبل مواجهة المريخ

إغلاق