أمم إفريقيا 2019.. حلم نيجيريا في أقدام جون أوبي ميكل

أمم إفريقيا 2019.. حلم نيجيريا في أقدام جون أوبي ميكل

كتبت: سارة عبد الباقي

جون ميكيل أوبي هو أحد أهم أوراق منتخب نيجيريا، في بطولة كأس الأمم الإفريقية، التي ستقام على الأراضي المصرية، خلال الشهر الجاري.

لاعب ميدلسبره الذي انتقل إلى صفوفه خلال الموسم الجاري، بعد فترة احتراف في الدوري الصيني، يعتبر من أهم عناصر منتخب النسور لما يمثله من إضافة كبيرة، بحكم الخبرات التي يتمتع بها اللاعب.

 

ومن المنتظر أن تحدد هذه البطولة وجهه “أوبي” المقبلة، خاصة أنه حتى هذه اللحظات، لم تضح الرؤية بعد بخصوص استمراره ضمن صفوف ميدلسبره أو رحيله إلى صفوف نادي جديد.

ويعتبر “أوبي هو أحد نجوم نادي تشيلسي الإنجليزي، الذي قضى بين جدرانه ١١ موسماً، وهي فترة ليست بالقصيرة، بعد صراع قوي بين البلوز ومانشستر يونايتد وقتها على ضم اللاعب.

وكان نجم منتخب نيجيريا نجح من قبل في قيادة منتخب بلاده للتتويج بالبطولة الأهم في إفريقيا للمرة الثالثة في تاريخ نيجيريا، وتم اختياره وقتها ضمن اللاعبين الأفضل في البطولة، كما تم اختياره ضمن قائمة النسور التي شاركت في دورة الألعاب الأولمبية الماضية عام ٢٠١٦، التي فاز خلالها منتخب نيجيريا بالميدالية البرونزية.

وشارك اللاعب المخضرم مع منتخب بلاده لأول مرة في شهر أغسطس من عام ٢٠٠٥ أمام منتخب ليبيا، في المباراة التي انتهت لصالح النسور بهدف نظيف.

وتعتبر هذه هي المرة الثانية التي يشارك بها “أوبي” مع منتخب بلاده في بطولة أمم إفريقيا على أرض مصر، حيث سبق وخاض اللاعب بطولة ٢٠٠٦ مع النسور التي أقيمت وقتها على أرض الفراعنة أيضاً.

ويأمل “أوبي” في تحقيق إنجاز جديد مع منتخب بلاده، خاصة أن الفرصة قد لا تتاح له للمشاركة مرة أخرى في بطولة الأمم الإفريقية نظراً لبلوغه الثانية والثلاثين من عمره.

إغلاق