موعد مباراة المغرب وإسبانيا في دور ال16 من كأس العالم والقنوات الناقلة

موعد مباراة المغرب وإسبانيا في دور ال16 من كأس العالم والقنوات الناقلة

بعد الإثارة التي حظت بها الجولة الثالثة من منافسات دوري المجموعات في بطولة كأس العالم قطر 2022، هل تمتد هذه الإثارة حتى دور ال16؟ وبالتحديد في مباراة المغرب وإسبانيا، حيث يتواجد المنتخب العربي الوحيد الذي تمكن من التأهل إلى هذا الدور من البطولة، هل يستمر المنتخب المغربي في تفجير المفاجآت وتستطيع إقصاء واحد من أكثر المنتخبات المرشحة للتتويج باللقب  في الموسم الجاري؟

موعد مباراة المغرب وإسبانيا في دور ال16 من كأس العالم 2022

الكثر والكثير من الأسئلة التي تراود أذهان الجمهور العربي من جميع البلدان حول مباراة المغرب وإسبانيا، وما إن كان لدى أسود الأطلس القدرة على تخطي منتخب التيكي تاكا أم يكتفي بالوصول إلى هذه المرحلة من كأس العالم قطر 2022؟ وكل هذه الأسئلة سوف يُجاب عليها مع إطلاق الحكم صافرة بداية اللقاء الذي يجمع بين المنتخبين في منافسات دور ال16 من البطولة على ملعب استاد المدينة التعليمية في مساء يوم الثلاثاء الموافق 6 ديسمبر 2022 في تمام الساعة:

  • 5.00 مساءًا بتوقيت القاهرة والسودان.
  • 6.00 مساءًا بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولتي قطر والكويت.
  • 7.00 مساءًا بتوقيت دولة الإمارات.
  • 4.00 عصرًا بتوقيت دول المغرب العربي.

تأهل المنتخب المغربي في صدارة جدول ترتيب المجموعة السادسة من مونديال قطر 2022

قدم منتخب المغرب في مشاركته السادسة في نهائيات كأس العالم ملحمة كروية مميزة، استطاع أن يحقق إنجازًا لم يحققه أي منتخب عربي من قبل، وهو التأهل إلى الدور ال16 من المسابقة، وهو في صدارة جدول ترتيب المجموعة التي يلعب ضمن منافستها في الدور الأول، لتكون بذلك المرة الثانية في تاريخه ويحقق إنجازه الخاص مرة أخرى.

والجدير بالذكر أن القرعة التي أُقيمت لبطولة كأس العالم قطر 2022. قد أوقعت أسود الأطلس في المجموعة السادسة، والتي كانت تضم المصنف الثاني عالميًا “منتخب بلجيكا”، وكذلك المصنف الثالث “منتخب كرواتيا”، بالإضافة إلى منتخب كندا، وبالرغم من صعوبة هذه المجموعة، إلا أن المنتخب العربي تمكن من الخروج من دوري المجموعات. بدون التعرض لأي هزيمة، واستطاع التأهل إلى ثمن النهائي في صدارة الترتيب. بعد أن حصد 7 نقاط، من تعادل سلبي أمام كرواتيا، وفوزين متتاليين على حساب بلجيكا. بنتيجة هدفين دون مقابل، والآخر على حساب كندا. بنتيجة هدفين مقابل هدف.

تأهل المنتخب الإسباني في وصافة جدول ترتيب المجموعة السادسة من مونديال قطر 2022

كان منتخب إسبانيا “المصنف الأول عالميًا”. قد وقع في منافسات المجموعة الخامسة من دوري المجموعات في مونديال قطر 2022، والتي كانت تضم معه: (ألمانيا، اليابان، كوستاريكا)، وبالرغم من البداية الموفقة للتيكي تاكا وهزيمتهم للمنتخب الكوستاريكي بسبعة أهداف دون مقابل في الجولة الأولى، إلا أنه تعثر في الجولتين الثانية والثالثة. بالتعادل الإيجابي أمام ألمانيا بهدف لكل منتخب، والهزيمة بهدفين مقابل هدف من المنتخب الياباني.

وبسبب هذه النتائج تأهل المنتخب الإسباني إلى دور ال16 في المركز الثاني. برصيد 4 نقاط، بالتساوي مع منتخب ألمانيا صاحب المركز الثالث. إلا أن الأخير قد تفوق في فارق الأهداف، وخطف البطاقة الثانية المؤهلة إلى أول الأدوار الإقصائية مع منتخب اليابان صاحب المركز الأول.

مباراة المغرب وإسبانيا
مباراة المغرب وإسبانيا

القنوات الناقلة لمباراة المغرب وإسبانيا في دور ال16 من كأس العالم 2022

تمكنت أكثر من قناة مشفرة ومفتوحة من الحصول على حقوق بث مباراة المغرب وإسبانيا في دور ال16 من كأس العالم قطر 2022. حيث نجحت القناة الأرضية المغربية في الحصول على حق نقل أحداث هذا اللقاء مباشرًة. بالإضافة إلى مجموعة قنوات بي إن سبورت القطرية المشفرة. بينما لم تعلن مجموعة الكأس عن نقل هذا اللقاء. لذلك ينقل لقاء المغرب في ثمن نهائي المونديال على القنوات التالية:

  1. beIN Sports HD 1 Max.
  2. beIN Sports HD 3 Max.
  3. Arryadia TNT HD: يعلق هشام فرج.

مواجهة صعبة تنتظر المغرب في ربع نهائي كأس العالم قطر 2022 في حالة التأهل 

يُذكر أنه في حالة فوز المنتخب المغربي في مواجهته ضد المنتخب الإسباني في الدور ال16 من كأس العالم قطر 2022. ينتظر مواجهة أخرى من العيار الثقيل. في الدور الربع النهائي من منافسات هذه المسابقة، والتي سوف تجمعه مع الفائز من “مواجهة البرتغال وسويسرا”.

مباراة المغرب وإسبانيا
مباراة المغرب وإسبانيا

إغلاق