موعد مباراة السنغال والإكوادور في كأس العالم قطر 2022 والقنوات الناقلة

موعد مباراة السنغال والإكوادور في كأس العالم قطر 2022 والقنوات الناقلة

مباراة السنغال والإكوادور التي سوف يلتقي فيها المنتخبان ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات دوري المجموعات في بطولة كأس العالم قطر 2022، هي واحدة من أهم مباريات هذه الجولة، والتي سوف تحدد نتيجتها موقف المنتخبين النهائي من التأهل إلى الدور الـ 16 من المسابقة عن المجموعة الأولى التي يلعبون ضمن منافستها خلال هذا الدور.

موعد مباراة السنغال والإكوادور في كأس العالم قطر 2022

يستضيف ملعب استاد خليفة الدولي لقاء السنغال ضد الإكوادور، والتي سوف تقام في الجولة الختامية في منافسات المجموعة الأولى من دوري المجموعات ضمن مسابقة كأس العالم قطر 2022، حيث من المقرر أن يقام هذا اللقاء في نفس توقيت انطلاق لقاء قطر وهولندا، والذي سوف يكون في تمام الساعة:

  • 5.00 مساءًا بتوقيت القاهرة والسودان.
  • 6.00 مساءًا بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر.
  • 7.00 مساءًا بتوقيت دولة الإمارات ودولة الكويت.
  • 4.00 عصرًا بتوقيت دول المغرب العربي.

ترتيب السنغال والإكوادور في جدول المجموعة الأولى عقب انتهاء الجولة الثانية

بالرغم من نجاح منتخب السنغال في تحقيق الفوز في مباراته في الجولة الثانية على حساب منتخب قطر، إلا أنه لم يتمكن من التواجد في صدارة أو وصافة جدول ترتيب المجموعة الأولى. برصيد 3 نقاط فقط، بينما يعتلي منتخب هولندا الصدارة، برصيد 4 نقاط، مفتوقًا على منتخب الإكوادور صاحب المركز الثاني. بنفس عدد النقاط، ويأتي منتخب قطر الذي ودع منافسات كأس العالم 2022 رسميًا في المركز الرابع والأخير من الجدول. برصيد خالي من النقاط.

مباراة السنغال والإكوادور
مباراة السنغال والإكوادور

القنوات الناقلة لمباراة السنغال والإكوادور في كأس العالم قطر 2022

لم علن قنوات بي إن سبورت حتى الآن عن القنوات الناقلة لمباراة السنغال والإكوادور، ولكنها من المؤكد سوف تكون عبر قنوات ماكس المشفرة، في ظل تخصيص هذه الباقة لإذاعة جميع لقاءات مونديال قطر 2022، وبالرغم من أن قنوات الكأس لم تُعلن حتى الآن عن القنوات التي سوف تبث عليها هذه المباراة،  إلا أنه من المؤكد أنها سوف تنقلها على إحدى القناتين “الأولى والثانية”. خاصة في ظل إقامة مباراة قطر وهولندا في نفس التوقيت.

فرص المنتخب السنغالي في التأهل إلى الدور الـ 16 من مونديال قطر 2022

في ظل امتلاك المنتخب السنغالي 3 نقاط حتى الآن، بات بمقدوره التأهل إلى الدور الـ 16 من بطولة كأس العالم قطر 2022، ولكنه بحاجة إلى تحقيق الفوز والحصول على النقاط الثلاثة كاملة من لقاءه الاخير في دوري المجموعات حتى يحسم إحدى بطاقتي هذه المجموعة لصالحه، بينما يظل تأهله في صدارة المجموعة أو في الوصافة معلقًا على نتيجة مباراة هولندا وقطر، خاصة أن فوز هولندا في هذا اللقاء يمنح لها الصدارة مباشرًة، ولكن سقوطها في أي من فخ التعادل أو الهزيمة يعني تأهل أسود التيرانجا في المركز الأول.

مباراة السنغال والإكوادور
مباراة السنغال والإكوادور

فرص المنتخب الإكوادوري في التأهل إلى الدور الـ 16 من مونديال قطر 2022

بالرغم من مباراة السنغال والإكوادور من المباريات التي لا تقبل القسمة على اثنين. إلا أن المنتخب الإكوادوري يكفيه التعادل في هذه المباراة حتى يتأهل سواء على حساب المنتخب السنغالي أو المنتخب الهولندي. في حالة هزيمته من منتخب قطر، وتتأهل الإكوادور إلى ثمن نهائي مونديال قطر 2022 في المركز الأول من جدول ترتيب المجموعة الأولى. في حالة الفوز على السنغال، وتعادل أو هزيمة هولندا.

إغلاق