موعد مباراة إيران والولايات المتحدة الأمريكية في كأس العالم قطر 2022

موعد مباراة إيران والولايات المتحدة الأمريكية في كأس العالم قطر 2022

يترقب عشاق ومُتابعي الساحرة المستديرة في كل مكان؛ انطلاق مباراة إيران والولايات المتحدة الأمريكية. وذلك؛ ضمن مواجهات الجولة الثالثة والأخيرة؛ من عمر دور المجموعات في بطولة كأس العالم قطر 2022. ويتطلع كل منتخب إلى تحقيق الانتصار؛ من أجل الاستمرار في البطولة، والصعود إلى دور الـ 16 القادم.

موعد مباراة إيران والولايات المتحدة الأمريكية في كأس العالم 2022

يحتضن استاد الثمامة المباراة النارية والمصيرية، التي سوف تجمع بين المنتخب الإيراني ومنتخب الولايات المتحدة الأمريكية. وذلك؛ في إطار مواجهات الجولة الثالثة؛ من عمر دور المجموعات في بطولة كأس العالم في قطر 2022. وسوف تنطلق هذه المواجهة مساء يوم الثلاثاء القادم؛ المُوافق 28 من شهر نوفمبر الجاري.

مباراة إيران والولايات المتحدة الأمريكية

توقيت انطلاق مباراة إيران والولايات المتحدة الأمريكية في مونديال قطر

قَررت الفيفا خوض المباراة التي سوف تجمع بين كلًا من الفريق الوطني ومنتخب اليانكيز في دور المجموعات؛ في تمام الأوقات التالية:

  • توقيت المباراة في دول شمال إفريقيا: في تمام الساعة الثامنة مساءًا.
  • توقيت المباراة في مصر والسودان: في تمام الساعة التاسعة مساءًا.
  • موعد المباراة في السعودية وقطر: في تمام الساعة العاشرة مساءًا.
  • موعد المباراة في الإمارات والكويت: في تمام الساعة الحادية عشر مساءًا.

موقف المنتخبين من التأهل إلى دور الـ 16 القادم

يَتربع المنتخب الإيراني حاليًا على وصافة المجموعة الثانية؛ برصيد ثلاثة نقاط؛ بعد أن حَقق الفوز الأول له في البطولة في الجولة الثانية. وأَصبح يحتاج إلى تحقيق الانتصار في مواجهة أمريكا؛ ليحسم الصعود والتأهل بصورة رسمية إلى دور الـ 16. 

أما في حالة تعادله؛ فإنه سوف يحتاج إلى هزيمة ويلز أمام إنجلترا؛ لينجح في التساوي مع الأسود الثلاثة؛ برصيد أربعة نقاط. ومن ثم، يتمكن من التأهل أيضًا. وإذا تَعرض للهزيمة، وفَاز منتخب ويلز؛ فإنه سوف يودع البطولة بصورة نهائية.

وبالنسبة للمنتخب الأمريكي؛ فإنه لم يكن أمامه أية حلول نهائيًا؛ سوى تحقيق الانتصار في هذا اللقاء. وخاصًة؛ بعد أن تَواجد في المرتبة الثالثة في المجموعة؛ برصيد نقطتين.

تاريخ مواجهات المنتخبين من قبل في جميع المسابقات

لم تكن هذه المواجهة هي المواجهة الأولى، التي يتقابل فيها المنتخبين مع بعضهما البعض. وخاصًة؛ بعد أن اَلتقيا من قبل في ثلاث مواجهات كاملة. كانت الغلبة حاضرة؛ لصالح المنتخب الإيراني، الذي تَمكن من تحقيق الفوز في مباراتين. وتَعادل في لقاء وحيد، ولم يتلقى الخسارة على يد غريمه؛ حتى الآن.

مجموعة القنوات الناقلة لمباراة إيران والولايات المتحدة الأمريكية في المونديال

أَعلنت مجموعة قنوات بي إن سبورت الرياضية القطرية، والكأس الرياضية عن إذاعتهما لمباراة المنتخب الإيراني والمنتخب الأمريكي القادمة في المونديال.

إغلاق