موعد مباراة إسبانيا واليابان في كأس العالم قطر 2022 والقنوات الناقلة

موعد مباراة إسبانيا واليابان في كأس العالم قطر 2022 والقنوات الناقلة

قبل ختام منافسات دوري المجموعات من بطولة كأس العالم قطر 2022، تقام مباراة إسبانيا واليابان على ملعب استاد خليفة الدولي في مساء يوم الخميس الموافق 1 ديسمبر 2022. ضمن منافسات الجولة الثالثة، والتي مع انتهائها رسميًا سوف يتم التعرف على المنتخبات الـ 16 المتأهلة إلى أول الأدوار الإقصائية في المسابقة الدولية.

موعد مباراة إسبانيا واليابان في كأس العالم قطر 2022

تدخل مباراة إسبانيا واليابان ضمن المباريات التي لا تقبل القسمة على إثنين، والتي يحتاج فيها المنتخبين إلى تحقيق الفوز والحصول على النقاط الثلاثة كاملة؛ من أجل حجز أحد مقعدي التأهل إلى الدور الـ16 من المجموعة الخامسة، التي سوف تقام مباراتي الجولة الثالثة فيها يوم الخميس الموافق 1 من شهر ديسمبر المقبل 2022، واللتين سوف ينطلقا في توقيت واحد، وهو في الساعة:

  • 9.00 مساءًا بتوقيت القاهرة.
  • 10.00 مساءًا بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر.
  • 11.00 مساءًا بتوقيت الإمارات.
  • 8.00 مساءًا بتوقيت دول المغرب العربي.

ترتيب المنتخبين في جدول المجموعة الخامسة في مونديال قطر 2022

بالرغم من عدم تمكن منتخب إسبانيا من تحقيق الانتصار في مباراته الثانية أمام ألمانيا، واكتفى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب منهما. إلا أن منتخب التيكي تاكا لا يزال يحتل صدارة جدول ترتيب المجموعة الخامسة من مونديال قطر 2022. برصيد 4 نقاط، خاصة بعد هزيمة منتخب اليابان من كوستاريكا بهدف دون مقابل، وهو ما جعل الأول يحتل المركز الثاني، ويأتي المنتخب الكوستاريكي في المركز الثالث. بينما لا يزال منتخب ألمانيا يتذيل جدول الترتيب برصيد نقطة واحدة فقط.

جدول ترتيب المجموعة الخامسة
جدول ترتيب المجموعة الخامسة

القنوات الناقلة لمباراة إسبانيا واليابان في كأس العالم قطر 2022

بسبب إقامة مباراة إسبانيا واليابان ومباراة ألمانيا وكوستاريكا في نفس التوقيت، تحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص واللعب النظيف. فإن مباراة إسبانيا واليابان سوف تبث عبر قناة “bein sport max 1 HD”. بينما لم تحدد مجموعة قنوات الكأس القطرية المشفرة الحاصلة على حقوق نقل لقاءات كأس العالم قطر 2022 عن ما إن كان هذا اللقاء سوف ينقل على القناة الأولى أم الثانية.

فرص تأهل المنتخب الإسباني في التأهل إلى الدور الـ16 من كأس العالم قطر 2022

يملك المنتخب الإسباني أكثر من فرصة للتاهل إلى الدور الـ16 من بطولة كأس العالم قطر 2022، والتي تتمثل في تحقيقه إحدى النتائج التالية:

  1. الفوز على اليابان.
  2. التعادل مع اليابان سواء كان سلبيًا أو إيجابيًا.
  3. الهزيمة من اليابان، مع فوز ألمانيا بأقل من 7 أهداف أو تعادلها.
مباراة إسبانيا واليابان
مباراة إسبانيا واليابان

فرص تأهل المنتخب الياباني في التأهل إلى الدور الـ16 من كأس العالم قطر 2022

بعد الهزيمة التي تعرض لها المنتخب الياباني. فإن الساموراي الأزرق لا يملك سوى فرصتين فقط. من أجل التأهل إلى ثمن نهائي بطولة كأس العالم قطر 2022، وتتمثل الفرصتين في تحقيق أي من النتيجتين التاليتين:

  1. الفوز على إسبانيا.
  2. التعادل مع هزيمة كوستاريكا بهدف نظيف.

إغلاق