فرص تأهل المغرب لدور الـ 16 في كأس العالم قطر 2022

فرص تأهل المغرب لدور الـ 16 في كأس العالم قطر 2022

اَتجهت العديد من الجماهير العربية خلال الساعات القليلة الماضية؛ للبحث؛ من أجل التعرف على فرص تأهل المغرب لدور الـ 16. وذلك؛ ضمن مواجهات بطولة كأس العالم، التي تُقام حاليًا في دولة قطر؛ بمشاركة 32 منتخبًا. ويأتي هذا البحث؛ بعد المفاجأة الكبيرة التي فَجرها منتخب أسود الأطلس اليوم؛ بتحقيق الفوز على المنتخب البلجيكي؛ بنتيجة ثنائية نظيفة دون رد.

فرص تأهل المغرب لدور الـ 16 في حالة الفوز على كندا

أصبح تأهل وصعود المنتخب المغربي لدور الـ 16 في بطولة كأس العالم 2022، والتي يتم تنظيمها حاليًا في دولة قطر هو حديث الجميع على الساحة الكروية خلال الساعات القليلة الماضية.

وتبحث أسود الأطلس عن كيفية تحقيق الانتصار في الجولة الثالثة؛ من عمر دور المجموعات. والتي سوف تتقابل فيها مع المنتخب الكندي. لتنجح في هذه الحالة من الصعود في صدارة المجموعة السادسة؛ في حالة تسجيلها أكبر عدد من الأهداف. والحفاظ على شباكها نظيفة، بالإضافة إلى تعادل كرواتيا مع بلجيكا؛ في المواجهة التي سوف تجمع بينهما.

فرص تأهل المغرب

فرص تأهل المغرب لدور الـ 16 في حالة التعادل 

على الرغم من أن منتخب أسود الأطلس يبحث عن تحقيق الانتصار الثاني له في البطولة؛ بعد الفوز المستحق الذي حَققه على حساب بلجيكا. إلا أنه في نفس الوقت يكفيه التعادل؛ لحسم بطاقة التأهل مباشرًة إلى دور الـ 16.

ولكن في نفس الوقت، سوف يتحدد موقفه من الصعود على صدارة أو وصافة المجموعة؛ بعد معرفة نتيجة لقاء بلجيكا وكرواتيا. وخاصًة؛ أنه في حالة تعادل الثنائي، سوف تتواجد المغرب في الوصافة؛ بفارق عدد الأهداف عن المنتخب الكرواتي.

ترتيب منتخب أسود الأطلس في المجموعة السادسة

يتربع المنتخب الكرواتي حاليًا على صدارة المجموعة السادسة؛ بفارق عدد الأهداف عن المنتخب المغربي. ويمتلك الثنائي عدد أربعة نقاط كاملة؛ من خلال التعادل في لقاء، والفوز في لقاء آخر.

بينما، يقع المنتخب البلجيكي في المرتبة الثالثة؛ برصيد ثلاثة نقاط؛ بعد أن حَقق الفوز في مباراة، وخَسر في مباراة. ولم تمتلك كندا أية نقاط نهائيًا؛ حتى الآن؛ بعد أن تَلقت الخسارة في مواجهتي الجولة الأولى والثانية.

موعد مباراة المغرب القادمة في كأس العالم 2022

تنطلق مواجهة المغرب وكندا القادمة في مونديال قطر 2022 مساء يوم الخميس المقبل؛ المُوافق 1 من شهر ديسمبر القادم؛ في تمام الأوقات التالية:

  • الساعة الرابعة عصرًا؛ بتوقيت دول شمال إفريقيا.
  • في تمام الساعة الخامسة مساءًا؛ بتوقيت مصر والسودان.
  • في تمام الساعة السادسة مساءًا؛ بتوقيت السعودية وقطر.
  • الساعة السابعة مساءًا؛ بتوقيت الإمارات والكويت.

إغلاق