فرص تأهل السعودية لدور الـ 16 من كأس العالم بعد الهزيمة من بولندا

فرص تأهل السعودية لدور الـ 16 من كأس العالم بعد الهزيمة من بولندا

يزداد البحث من الجمهور العربي المحب لكرة القدم خلال الساعات الماضية من الكثير رغبًة في التعرف على فرص تأهل السعودية لدور الـ 16 من بطولة كأس العالم قطر 2022، خاصة بعد الهزيمة القاسية التي تعرض لها المنتخب الأخضر من المنتخب البولندي في مباراة الجولة الثانية من دوري المجموعات في المسابقة الدولية.

فرص تأهل السعودية لدور الـ 16 من كأس العالم قطر 2022 

يتساءل الكثيرون من عشاق ومتابعي بطولة كأس العالم قطر 2022. من داخل الوطن العربي عن فرص السعودية في الصعود لدور الـ 16 من كأس العالم قطر 2022. خاصة بعد الهزيمة التي تعرض لها المنتخب العربي من االمنتخب البولندي في الجولة الثانية من منافسات دوري المجموعات من المسابقة. بنتيجة هدفين مقابل لا شيء، وهو ما أزم موقف الأخضر في جدول ترتيب المجموعة الثالثة. خاصة مع فوز الأرجنتين على حساب المكسيك بهدفين نظيفين.

وبالرغم من ذلك فإن السعودية تمتلك فرصتين من أجل حسم إحدى بطاقتي التأهل من هذه المجموعة لصالحها، وهي:

  1. الفوز على المكسيك والتأهل رسميًا دون الانتظار لنتيجة المباراة الأخرى.
  2. التعادل مع هزيمة الأرجنتين.

جدول ترتيب المجموعة الثالثة بعد انتهاء الجولة الثانية من دوري المجموعات

اشتعل جدول ترتيب المجموعة الثالثة بعد انتهاء الجولة الثانية، على إثر نجاح منتخب بولندا في تحقيق الفوز على حساب منتخب السعودية، ورفع رصيده إلى 4 نقاط ويتصدر الترتيب، خاصة بعد هزيمة المكسيك من الأرجنتين وارتفاع رصيدها إلى 3 نقاط، وتجمد رصيد المنتخب المكسيكي عند النقطة 1 محتلًا بها المركز الرابع والأخير، بينما يحتل منتخب راقصو التانجو المركز الثاني برصيد 3 نقاط، وبفارق النقاط عن منتخب السعودية صاحب المركز الثالث.

فرص تأهل السعودية لدور الـ 16
فرص تأهل السعودية لدور الـ 16

فرص تأهل السعودية لدور الـ 16 من كأس العالم قطر 2022 في حالة الهزيمة

لا يمتلك المنتخب العربي السعودي أي فرص. في حالة تعرضه للهزيمة من منتخب المكسيك في مباراة الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة في دوري المجموعات ضمن منافسات بطولة كأس العالم قطر 2022، ويتأهل وقتها المنتخب المكسيكي مع المنتخب الفائز في المباراة الأخرى. في حالة تمكن من الفوز على الأخضر بعدد كبير من الأهداف.

موعد مباراة المكسيك والسعودية في كأس العالم قطر 2022

والجدير بالذكر أن مباراة المكسيك والسعودية سوف تقام على ملعب استاد لوسيل. في التاسعة مساء يوم الأربعاء الموافق 30 نوفمبر الجاري 2022 بتوقيت القاهرة، العاشرة مساءًا بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر، وهو نفس توقيت انطلاق مباراة الأرجنتين مع بولندا.

إغلاق