تاريخ مواجهات فرنسا والأرجنتين قبل مباراة نهائي كأس العالم قطر 2022

تاريخ مواجهات فرنسا والأرجنتين قبل مباراة نهائي كأس العالم قطر 2022

ما هو تاريخ مواجهات فرنسا والأرجنتين؟  ذلك السؤال الذي يطرحه الكثير من عشاق ومتابعي مسابقة كأس العالم قطر 2022، خاصة في ظل المواجهة المرتقبة بين المنتخبين ضمن منافسات المباراة النهائية في النسخة الحالية من المسابقة، والتي سوف تجمع بينهما في مساء يوم الأحد القادم الموافق 18 من شهر ديسمبر الجاري 2022 على ملعب استاد لوسيل، وهو ما سوف نجيب عليه ونوضحه مفصلًا خلال هذا التقرير.

تاريخ مواجهات فرنسا والأرجنتين في نهائيات كأس العالم 

لن تكون المواجهة المقبلة بين الأرجنتين وفرنسا في نهائي بطولة كأس العالم قطر 2022. هي المواجهة الأولى التي تجمع بين المنتخبين ضمن منافسات المسابقة الدولية، حيث سبق وأن تقابلا من قبل في ثلاث مواجهات، والتي كانت في نسخ أعوام: (1930، 1978، 2018).

ما هي نتائج مواجهات الأرجنتين وفرنسا في نهائيات كأس العالم ؟

وعلى الرغم أن مباراة نهائي كأس العالم قطر 2022 بين الأرجنتين وفرنسا ليست المباراة الأولى التي تجمع بين المنتخبين في منافسات هذه المسابقة، إلا أنها سوف تكون المرة الأولى التي يلتقي فيها المنتخبين ضمن منافسات المباراة النهائية، خاصة أن الثلاث مواجهات السابقة في منافسات البطولة، منها مواجهتين في دوري المجموعات. بينما كانت المواجهة الثالثة في دور ال16.

ويذكر أن المنتخب الأرجنتيني قد نجح في الفوز في مواجهتين منهما كانتا في دوري المجموعات، وذلك في عامي: “1930 بنتيجة هدف دون مقابل، 1978 بنتيجة هدفين مقابل هدف”. بينما لم يتمكن المنتخب الفرنسي من الفوز سوى في مواجهة واحدة فقط، والتي كانت في دور ال16 من النسخة السابقة من المونديال، والتي انتهت. بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة.

تاريخ مواجهات فرنسا والأرجنتين
تاريخ مواجهات فرنسا والأرجنتين

ما هو تاريخ مواجهات فرنسا والأرجنتين قبل مباراة نهائي كأس العالم قطر 2022 كاملًا ؟

لم تقتصر المواجهات بين فرنسا والأرجنتين على الثلاث مواجهات في نهائيات كأس العالم فقط. بل أن المنتخبين قد التقيا في مواجهتين أُخريتين، واللتين كانتا ضمن المباريات الدولية والودية. في عامي: “2007، 2009″، ليصبح بذلك مجموع اللقاءات التي جمعت بين الديوك راقصي التانجو على مدار التاريخ 5 مواجهات.

نتائج المباريات التي فاز بها المنتخب الأرجنتيني على حساب المنتخب الفرنسي كاملة

يمتلك منتخب الأرجنتين نصيب الأسد في عدد اللقاءات التي تمكن من تحقيق الفوز بها على حساب منافسه منتخب فرنسا. بعد أن تمكن من تحقيق الانتصار في 4 لقاءات من أصل الخمس لقاءات التي جمعت بينهما، منهما مباراتين في منافسات نهائيات كاس العالم، والأُخرتين ضمن المباريات الدولية الودية، وجاءت نتائج هذه اللقاءات كما يلي:

  1. نهائيات كأس العالم 1930: 1/0.
  2. نهائيات كأس العالم 1978: 2/1.
  3. مباريات دولية ودية 2007: 1/0.
  4. مباريات دولية ودية 2009: 2/0.

نتائج المباريات التي فاز بها المنتخب الفرنسي على حساب المنتخب الأرجنتيني كاملة

كان منتخب فرنسا، قد تمكن من إقصاء منتخب الأرجنتين في منافسات النسخة الأخيرة من بطولة كأس العالم، والتي كانت قد أقيمت في روسيا 2018. بعد أن التقى معه في منافسات دور ال16 من المسابقة، وفاز عليه في مباراة ماراثونية. بنتيجة 4/3، والجدير بالذكر أن الديوك قد تمكنوا من حصد اللقب في هذه النسخة.

تاريخ مواجهات فرنسا والأرجنتين
تاريخ مواجهات فرنسا والأرجنتين

تاريخ مشاركات المنتخبين في نهائي كأس العالم

نجح المنتخب الأرجنتيني في الوصول إلى نهائي كأس العالم قطر 2022، لتكون سادس مرة يصل فيها راقصو التانجو إلى المباراة النهائية، حيث سبق وأن تأهلوا من قبل في خمس مرات، توجوا منها مرتين. بينما لم حصلوا على وصافة البطولة في ثلاث مرات.

أما المنتخب الفرنسي. فإنه قد نجح في تسجيل مشاركته الرابعة في فعاليات المباراة النهائية من المونديال. بعد أن لعب الديوك من قبل ثلاث نهائيات، تمكنوا من التتويج باللقب في مرتين. بينما فشلوا في التتويج باللقب مرة واحدة. مما يعني أن كل من المنتخبين يسعى إلى تحقيق اللقب الثالث في تاريخه.

إغلاق