تاريخ المواجهات بين الأرجنتين وكرواتيا قبل نصف نهائي كأس العالم قطر

تاريخ المواجهات بين الأرجنتين وكرواتيا قبل نصف نهائي كأس العالم قطر

لعشاق الأرقام والإحصائيات المختلفة، يقدم إليكم موقع “كورة أون” تاريخ المواجهات بين الأرجنتين وكرواتيا قبل المواجهة المرتقبة بين المنتخبين. بعد أن نجح كل منهما في حجز أحد المقاعد الأربعة في المربع الذهبي والتأهل رسميًا إلى منافسات الدور النصف النهائي من بطولة كأس العالم قطر 2022.

ما هو تاريخ المواجهات بين الأرجنتين وكرواتيا في نهائيات كأس العالم ؟

بعد أن ضرب منتخب الأرجنتين موعدًا مع منتخب كرواتيا في الدور النصف النهائي من النسخة الـ 22 من بطولة كأس العالم التي تستضيفها دولة قطر. يجب العلم أن المواجهة المقبلة بين المنتخبين المقرر إقامتها يوم الثلاثاء القادم الموافق 2022-12-13، لن تكون المواجهة الأولى التي تجمع بين المنتخبين في نهائيات كأس العالم، بل سبق وأن تقابل من قبل في مواجهتين، واللتين كانتا في عامي 1998، 2018.

وبالرغم من أن راقصو التانجو قد واجهوا المنتخب الناري من قبل في مواجهتين في المونديال، إلا أن المواجهة المقبلة سوف تكون الأولى من نوعها، التي يتقابل فيها المنتخبين في دور إقصائي من منافسات المونديال، خاصة أن المواجهتين السابقتين كانتا في دوري المجموعات.

نتائج المنتخبين (الأرجنتيني والكرواتي) في مواجهتي نهائيات كأس العالم

لا يوجد تفوق لأي من المنتخبين الأرجنتيني والكرواتي على الآخر، من حيث النتائج التي حققها خلال مواجهتهما السابقتين في نهائيات كأس العالم. خاصة أن كل منهما تمكن من الفوز في إحدى المواجهتين، حيث فاز منتخب التانجو في المواجهة الأولى عام 1998. بنتيجة هدف دون مقابل، وفي المواجهة الثانية في النسخة السابقة من المونديال. فاز المنتخب الناري بثلاثية نظيفة.

تاريخ المواجهات بين الأرجنتين وكرواتيا
تاريخ المواجهات بين الأرجنتين وكرواتيا

هل يقتصر تاريخ المواجهات بين الأرجنتين وكرواتيا على كأس العالم ؟

الحقيقة ان تاريخ المواجهات بين الأرجنتين وكرواتيا لا يقتصر على نهائيات كأس العالم فقط. بل أن هناك مواجهات أخرى قد جمعت بين المنتخبين على مدار التاريخ. إلا أنها ليست مباريات في مسابقات رسمية، حيث سبق وأن تقابل المنتخبين في مباراتين أخرتين ضمن المباريات الدولية الودية، وذلك في أعوام 2006، 2014. مما يجعل تاريخ المواجهات بين الأرجنتين وكرواتيا كاملًا هو أربع مواجهات.

نتائج المنتخبين (الأرجنتيني والكرواتي) في جميع المباريات التي جمعت بينهما

مثلما نجح كل من المنتخبين الكرواتي والأرجنتيني في تحقيق الفوز في مواجهة من مواجهتي نهائيات كأس العالم. فإن كلا المنتخبين قد نجح أيضًا في تحقيق الفوز في إحدى المواجهتين الوديتين. حيث فاز منتخب كرواتيا في مواجهة عام 2006. بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين. بينما فاز منتخب الأرجنتين في المواجهة الودية الأخرى عام 2014. بنتيجة هدفين مقابل هدف.

كم مرة تأهل منتخب الأرجنتين إلى نصف نهائي كأس العالم ؟

تمكن منتخب الأرجنتين من حجز ثاني المقاعد في المربع الذهبي من النسخة الـ 22 من بطولة كأس العالم قطر 2022. بعد أن حقق الفوز على منتخب هولندا في مباراة ربع النهائي. ليتأهل بذلك للمرة السادسة في تاريخه إلى نصف نهائي نهائيات كأس العالم. حيث سبق وأن تأهل راقصو التانجو إلى هذا الدور 5 مرات من قبل، وذلك في أعوام: (1930، 1978، 1986، 1990، 2014).

ومن المفارقات الهامة، أنه لم يسبق للمنتخب الأرجنتيني أنه قد تأهل إلى منافسات الدور النصف نهائي من المونديال وخسر. بل أنه قد نجح في التأهل في الخمس مرات السابقة إلى نهائي المسابقة. حيث تمكن من التتويج باللقب في مرتين في عامي: (1978، 1986). بينما حل وصيفًا ثلاث مرات، وذلك في أعوام: (1930، 1990، 2014).

تاريخ المواجهات بين الأرجنتين وكرواتيا
تاريخ المواجهات بين الأرجنتين وكرواتيا

عدد مشاركات منتخب كرواتيا في نصف نهائي كأس العالم

كان منتخب كرواتيا هو أول المتأهلين إلى المربع الذهبي من كأس العالم قطر 2022. بعد فوزه المثير على حساب منتخب البرازيل، ليسجل المنتخب الناري مشاركته الثالثة في نصف نهائي المونديال. بعد أن تأهل من قبل مرتين، إحداهما كان في عام 1998، والتي خسر فيها، ولعب مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، وتمكن من الحصول على المركز الثالث على حساب منتخب هولندا.

وكانت المشاركة الثانية له في النسخة الأخيرة من كأس العالم في روسيا 2018، والتي تأهل منها إلى نهائي البطولة، ولكنه خسر من منتخب فرنسا. بنتيجة 4/2، ليحل في المركز الثاني.

إغلاق