ما هي خدمات الوكالة الضريبية في دولة الإمارات العربية المتحدة وما أهميتها

ما هي خدمات الوكالة الضريبية في دولة الإمارات العربية المتحدة وما أهميتها

في يومنا هذا ومع بدء دولة الإمارات العربية المتحدة بتطبيق أحكام قانون ضريبة الشركات، فإنه من المحتمل أنك تخوض في تفاصيل سجلاتك الضريبية ، وتتحقق فيما إذا كانت أعمالك خاضعة لضريبة الشركات وتتساءل فيما لو كانخضوعها لضريبة القيمة المضافة يحول دون ذلك، وتبحث في مجمل الأحوال عن الآلية المُثلى لتحقيق متطلبات الامتثال الضريبي.

حسناً، يبدو الأمر معقداً ويتطلب منك تكريس المزيد من الساعات كل يوم للبحث عن استراتيجيات وخطط قد ينتهي المطاف بها بأن لا تكون ذات كفاءة مع التشريعات الضريبية المعمول بها في الدولة.

لكن مهلاً ،هل عليك القيام بتلك المهام بمفردك؟

بإمكانك الاستعانة بمكتب فرحات وشركاه كونه وكالة ضريبية معتمدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، والذي سيساعدك في إدارة الجوانب الضريبية الخاصة بأعمالك بما يحقق متطلبات الامتثال الضريبي.

ما هي الوكالة الضريبية

هي كيان اعتباري مُرخص له بالعمل كوكالة ضريبية ومسجل لدى الهيئة الاتحادية للضرائب كوكالة ضريبية، يعمل على مساعدة الأعمال التجارية على الامتثال فيما يتعلق بالتزاماتها الضريبية ، ويساعد الأفراد والشركات على الوفاء بمتطلبات الامتثال الضريبي وممارسة الحقوق الضريبية المرتبطة بها.

يُعد مكتب فرحات وشركاه، أحد أهم الوكالات الضريبية المعتمدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، بخبرتنا المحاسبية والضريبية الممتدة لأكثر من 35 عاماً نضمن لأعمالكم الوفاء بالتزاماتها الضريبية.

أهمية خدمات الوكالة الضريبية

كون الوكالة الضريبية المعتمدة كيان اعتباري يضم في حوزته عادةً فريقاً من الوكلاء الضريبيين المتخصصين في الشؤون الضريبية، فهذا يعني إدارة الجانب الضريبي لأعمالك من قبل أشخاص محترفين ، مما يضمن صحة البيانات والمستندات التي يرتكز عليها إقرارك الضريبي، وعدم الإخلال بالمُهل القانونية المحددة لتقديم الطلبات المتعلقة بالتسجيل أو إلغاء التسجيل الضريبي وتقديم الإقرارات الضريبية وأداء الضريبة مستحقة الدفع، والتي قد يؤدي التأخر عن المواعيد المحددة لها إلى ارتكابك مخالفة ضريبية توجب غرامة إدارية بشأن ذلك.

كيف تؤثر خدمات الوكالة الضريبية على أعمالك

من المؤكد أن تأثير خدمات الوكالة الضريبية على أعمالك يتحدد في مدى امتثالك الضريبي، ولكن هل يتعلق الأمر بذلك فحسب؟

بالإضافة لتحقيق متطلبات الامتثال الضريبي، فإن الاستعانة بمكتب فرحات وشركاه تجعلك تدرك مزايا العمل مع فريق من الخبراء الضريبين المؤهلين الذين سينقلون لك رؤيتهم الاستراتيجية، و يساعدك على تجنب الأخطاء المادية والمخالفات الضريبية.

ما هي خدمات الوكالة الضريبية

تُمثل الوكالة الضريبية المعتمدة بما تقدمه من خدمات وإدارة لشؤونك الضريبية الأداة الرئيسية في عملية امتثالك الضريبي وفهمك لمتطلبات الالتزامات الضريبية ، ويندرج تحت نطاق خدمات الوكالة الضريبية قائمة واسعة من الخدمات التي سنتناولها بالتفصيل فيما يأتي.

 

أولاً _ تقديم المشورة الضريبية

تساعدك الوكالة الضريبية على فهم قواعد وأحكام التشريعات الضريبية المُطبقة في الدولة من خلال إجابات وتفسيرات واضحةٍ حول ما تتضمنه تلك الأحكام من شروطوغير ذلك من القرارات واللوائح الصادرة بشأن ذلك ، يمكنك الاستعانة بمكتب فرحات وشركاه لطلب مشورة ضريبية فيما يتعلق باستثماراتك ومشاريعك الحالية والمستقبلية، وما قد يترتب عليها من آثار ضريبية.

ثانياً _ عمليات التخطيط الضريبي

تختلف عمليات التخطيط الضريبي تبعاً لنوع الضريبة المفروضة على الأعمال، ذلك أنه لكل ضريبة عدة اعتبارات لابد من الوقوف عندها في معرض وضع الاستراتيجيات الضريبية ، وبشكل عام فإن أهداف التخطيط الضريبي تتمثل بتحليل الوضع المالي للشركات أو الأفراد من وجهة نظر الكفاءة الضريبية ،ويُعد التخطيط الضريبي طريقة مشروعة يمكن من خلالها تقليل الأعباء والتكاليف الضريبية، ومساعدة الأعمال والأفراد على الاستفادة من الإعفاءات والخصومات والتسهيلات الضريبية بأفضل طريقة ممكنة لتقليل الأعباء الضريبية.

ثالثاً _ تدقيق الحسابات المالية وإعدادها

من المهم للشركات والأفراد وفي معرض سعيهم لتحقيق متطلبات الامتثال الضريبي، تقديم صورة حقيقية عن البيانات المالية لأعمالهم في الدولة،

نساعدكم في هذا المجال من خلال إبداء الرأي وتحديد نقاط الضعف، وتقديم توصيات بشأن ما يلزم إجراؤه من تحسينات ، كما أننا نعمل على إعداد البيانات المالية الخاصة بأعمالكم ، وجمع ما يتعلق بها وبالضرائب المفروضة على نشاطاتكم في مستندات منفصلة للعودة إليها عندما تقتضي الضرورة ذلك.

رابعاً _ التسجيل الضريبي

يرتبط التسجيل الضريبي في أي من أنواع الضرائب المفروضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بجملة من الأحكام التي تحدد قواعد التسجيل في الضريبة، فهي في ضريبة القيمة المضافة تتطلب حداً معيناً لكل من التسجيل الاختياري و الإلزامي، وترتبط في الضريبة الانتقائية بأنواع معينة من السلع، أما في ضريبة الشركات فهي تتحدد بعوامل الإقامة والمنشأ دون الأخذ في عين الاعتبار حد معين من الدخل .

يساعدك مكتب فرحات وشركاه كوكالة ضريبية معتمدة لدى الهيئة الاتحادية للضرائب بإتمام عمليات التسجيل المتعلقة بأي نوع من الضرائب المفروضة في الدولة، فقط يتطلب منك الأمر تزويدنا ببعض الوثائق والمستندات الضرورية لإكمال التسجيل.

خامسا _ تقديم الإقرارات الضريبية وأداء الضريبة المستحقة

يتطلب تقديم الإقرارات الضريبية مراجعة دورية للبيانات والمستندات المالية للتحقق من صحتها وعدم وجود أخطاء مادية فيها، ويتم إعداد القوائم المالية الخاصة بالإقراراتالضريبية وفق معايير المحاسبة المعتمدة في الدولة، بعد ذلك يتم تقديم الإقرارات الضريبية للهيئة ضمن المواعيد المحددة لذلك.

يساعدك مكتب فرحات وشركاه، أفضل وكالة ضريبية في دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة على إعداد القوائم المالية واحتساب الضريبة مستحقة الدفع، وأداء كافة الالتزامات المتعلقة بذلك ضمن المُهل المحددة قانوناً.

هل أنت مستعد للوفاء بالتزاماتك الضريبية وتحقيق متطلبات الامتثال الضريبي؟

فقط عليك التواصل مع وكالة فرحات الضريبية معتمدة من خلال الأرقام المبينة أدناه، لتتمكن من مناقشة وضعك الضريبي مع أحد المستشارين المتخصصين لدينا.

مكتب فرحات وشركاه، لديهم المستشارون المتخصصون في كل ما يتعلق بالشؤون الضريبية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

للاستعلام عن الخدمة :

واتس اب (مراسلة فقط) : 971526922588

ايميل : [email protected]

إغلاق