كيفية إداء صلاة الخسوف والأدعية الخاصة بها

كيفية إداء صلاة الخسوف والأدعية الخاصة بها

نقدم من خلال موقع كورة أون كيفية إداء صلاة الخسوف والأدعية الخاصة بها، حيث إزداد بحث المسلمين في الساعات الاخيرة عن موعد الخسوف والصلاة وكيفية إدائها والادعية الخاصة بها للتوجه إلي الله بالدعاء بها والإستغفار.

ويحدث اليوم الجمعة خسوف للقمر في ظاهرة لن تحدث كثيرا وسيكون الخسوف الذي سيحدث اليوم بنسبة 57% ولا يمكن رؤيته بالعين المجردة، بل سيلزم تلسكوبات.

كيفية إداء صلاة الخسوف

صلاة الخسوف هي سنة مؤكده علي النبي صلي الله عليه وسلم وقال المغيرة بن شعبة رضي الله عنه ( إن الشمس والقمر ايتان من ايات الله لا ينكسفان لموت أحد ولا لحياته فإذا رأيتموهما فأدعوا الله وصلوا حتي ينجلي ).

صلاة الخسوف ليس لا أذان ولا إقامة وسميت بصلاة الجماعة عدد ركعات صلاة الخسوف ركعتان في كل ركعة وقوفان وركوعات وسجدتان مع قراءة سورة الفاتحة وسورة أخري، وكان النبي عادته أن يطيل في صلاة الخسوف ويطيل في الركوع والسجود.

صلاة الخسوف ليس لها معاد ثابت لكن من المفضل أن تصلي مع بداية رؤية الخسوف وحتي الانتهاء منه والإستمرار بالتوجه إلي الله بالدعاء.

وإليكم الدعاء المستحب لصلاة الخسوف :

( سبحانك يا الله غفرانك يا الله سبحان الذي خلق الليل والنهار والشمس والقمر كل في فلك يسبحون يا من يسبح له كل شئ من مخلوقاته، سبحانك ما عبدناك حق عبادتك، سبحانك ما شكرناك حق شكرك ).

 

إغلاق