صلاح وماني ومندي يتنافسون من أجل أفضل لاعب أفريقي في العام

صلاح وماني ومندي يتنافسون من أجل أفضل لاعب أفريقي في العام
أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) عن المرشحين الثلاثة النهائيين الذين سيتنافسون على جائزة أفضل كرة قدم أفريقية لعام 2022، سيحصل محمد صلاح أو ساديو ماني أو إدوار ميندي على لقب أفضل لاعب أفريقي في الحفل المقرر يوم 21 يوليو في مدينة الرباط المغربية.
أفضلية صلاح وماني لحصد أفضل لاعب أفريقي
حيث تم الاختيار النهائي الثلاثي وفق لنتائج الموسم الماضي، حيث كان صلاح وماني لاعبين أساسيين ليورجن كلوب في ليفربول، فاز كلا اللاعبين بكأس الرابطة وكأس الاتحاد الإنجليزي ، كما أنهيا المركز الثاني لريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، كما أنهوا المركز الثاني في الدوري الإنجليزي الممتاز ، وخسروا اللقب أمام مانشستر سيتي في اليوم الجولة الأخيرة من الموسم.

إن فوز ماني  باللقب أفضل لاعب إفريقي مدعومة بحقيقة أنه ساعد السنغال على هزيمة منتخب مصر في نهائي كأس إفريقيا 2022، وتأهل لنهائيات كأس العالم بقطر2022، على حسب منتحب الفراعنة أيضا، والتي شهدت تألق الحارس السنغالي إدوار ميندي.

تألق ميندي مع منتخبه لن يشفع له

ومع ذلك ، على الرغم من كونه الحارس الأول لتوماس توخيل في تشيلسي ، إلا أن اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا لم يحقق نجاحًا للنادي مثل منافسيه، وخسر تشيلسي نهائيات كأس الرابطة وكأس الاتحاد أمام ليفربول، في حين فشل تحديهم في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد بداية قوية للموسم.

جوائز أخرى
سيوزع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أيضًا جوائز هدف العام، والمنتخب الأفريقي ، والمنتخب الوطني ، والمدرب ، واللاعب الشاب ، ولاعب الأندية ، ولاعب العام للرجال والسيدات.

إغلاق