خطأ فادح قد يسفر عن رفض وزارة التربية والتعليم البحث او المشروع البحثي تعرف عليه

خطأ فادح قد يسفر عن رفض وزارة التربية والتعليم البحث او المشروع البحثي تعرف عليه

خطا فادح يرتكبه البعض أثناء عمل المشروع البحثي او البحث المقدم الى وزارة التربية والتعليم بعد إعلان الوزير الدكتور طارق شوقي عن ضرورة تقديم الرسالة البحثية، قبل منتصف شهر مايو القادم كبديل عن أداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2019 2020 .

واشترطت الوزارة عدم اقتباس المشروع البحثي و نسخة من أي مكان وتقديمه رساله بحثية عملها الطالب للوزاره كبديل عن أداء الإمتحانات، حيث يقوم بعض الراغبين في كسب أموال بطريقة غير مشروعة من خلال تقديم النفس البحث لأكثر من طالب مع جمع أموال من اولياء امورهم لانهاء تلك المهمة بديلاً عن أداء الطلاب البحث .

تعليمات الوزراة بشأن موضوع البحث

حيث تتطلب الوزارة تنظيم المشروع البحثي مع كتابة عنوان مشوق له وصف ما يحتويه الموضوع بالاضافة الى القواعد النحويه والاملائية في كتابة المشروع البحثي بالإضافة الى ان يكون عدد كلمات المشروع البحثي اقل من 400 كلمه ولا يزيد عن 600 كلمه.

البحث مرفوض لهذا السبب

وعن اسباب رفض المشروع البحثي والرساله البحثية التي يقدمها الطالب، اعلنت الوزاره في بيان رسمي عن رفض أي مشروع بحث أو رسالة بحثية يقدمها الطالب تكون متطابقة طبق الأصل مع مشروع بحثي اخر، مما يؤكد الوزارة عن ذلك الأبحاث منقوله و غير مجهزة بأيدي الطلاب، حيث اكد الدكتور طارق شوقي وزير التربيه والتعليم على ضرورة ان يقوم الطلاب بعمل تلك الأبحاث.

 

إقرأ أيضا

إغلاق