تغيير مسار أشهر بطولات الخليج..وهذه هي نتائج القرعة

تغيير مسار أشهر بطولات الخليج..وهذه هي نتائج القرعة

سحبت اليوم الخميس الموافق 14 من نوفمبر الجاري، قرعة كأس الخليج العربي والتي يطلق عليها “خليجى 24″، والتي من المقرر أن تقام في قطر، في السادس والعشرين من الشهر الجاري وحتي الثامن من ديسمبر القادم، بمشاركة ثمان منتخبات.

 

حيث أسفرت القرعة عن وقوع المستضيف منتخب قطر في المجموعة الأولي بجوار كلا من العراق واليمن والإمارات، أما عن المجموعة الثانية فيتواجد بها منتخب السعودية والبحرين المنضمين حديثًا للبطولة بجوار منتخب البحرين وعمان حامل لقب النسخة الماضية من المسابقة.

الجدير بالذكر، أنه كان من المقرر أن تنطلق البطولة في يوم الرابع والعشرين من نفس الشهر ولكن تم تأجيلها لمدة 48 ساعة، وذلك بعدما انضم منتخبي البحرين والسعودية للبطولة في هذا الشهر.

وجاء التأجيل أيضًا لإعادة تعديل نظام البطولة، لتصبح مكونة من مجموعتين بدلًا من مجموعة واحدة، بالإضافة إلى مشاركة الهلال السعودي في مباراة نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

أما عن نظام البطولة، فسوف يتأهل إلى نصف نهائي البطولة المنتخبين صاحبا أعلي عدد من النقاط المتواجدين في المركز الأول والثاني من كل مجموعة،ومن ثم يلتقي المنتخبين الفائزين في نهائي البطولة.

حري بنا أن نذكر، أن منتخب عمان هو صاحب لقب النسخة الماضية من بطولة كأس الخليج العربي، وذلك بعدما نجح في الفوز في المباراة النهائية بركلات الجزاء على حساب منتخب الإمارات.

إغلاق