تعرف على تعليمات وزارة التربية والتعليم لعمل البحث كل المراحل ورابط موقع المكتبة الرقمية study.ekb

تعرف على تعليمات وزارة التربية والتعليم لعمل البحث كل المراحل ورابط موقع المكتبة الرقمية study.ekb

يقدم موقع كورة أون مجموعة من تعليمات وزارة التربية والتعليم لعمل البحث لكل المراحل التعليمية، حيث تتطلب الوزارة مجموعة من المعايير يجب تنفيذها في المشروع البحثي لقبوله وعدم رفضه بالتزامن مع انطلاق موقع المكتبة الرقمية الجديد عبر شبكه الإنترنت.

اعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربيه والتعليم مؤخرا عن انطلاق مدرسه المكتبه الرقميه التي تسهل عليك عمل البحث او الرساله البحثيه من خلال شبكه الانترنت يمكنك الدخول الى المنصة الإلكترونية الخاصة بـ المكتبة الرقمية عبر شبكة الإنترنت، من خلال هذا الرابط التالي https://study.ekb.eg الذي اعلن عنه الوزير في مؤتمر صحفي.

تعليمات ومعايير الوزارة لعمل البحث

تعليمات الوزارة لقبول البحث

تعليمات الوزارة لقبول البحث

تأتي في مقدمة تعليمات ضروري كتاب عنوان جذاب للمشروع البحث مع ضروره عرض المشروع بطريقه منظمه.

تنظيم المشروع البحثي

إلا أن تنظيم المشروع البحثي، ليس امر سهل وبسيط فيجب عليك كتابه مقدمه للموضوع البحثي، مع كتابه عناصر الموضوع وكذلك المراجع عليه تستعين بها في كتابه المشروع البحثي بالاضافه الى كتابه النتائج بعد الانتهاء من كتابه الموضوع للبحث ويجب عليك تقديم بعض الاقتراحات والادوار التي تقوم بها الدوله والمواطن في موضوع المشروع البحثي.

وعند الحديث على سبيل المثال عن موضوع السياحه فيجب عليك التحدث عن اهميه السياحه للدخل القومي بالنسبه للصف الرابع الابتدائي والحديث ايضا عن الاثار الموجوده في مصر بالنسبه للعالم و نسبه الرياح التي تحلم ان يزوروا مصر، مع ذكر بعض الاقتراحات للعام على تنشيط السياحه مرافعه النسبه بين دفنه تصميم دعوه على حسب المطالب التي تطلبها وزاره التربيه والتعليم للمشروع البحث الخاص بالمرحله التعليميه فكل مرحله تعليميه عده مشاريع بحثيه يكتب فيها الطالب.

كلمات محدده ومحاور للمشروع

ومن الضروري كتابه عدد محدد من الكلمات للمشروع البحثي يجب ان لا تقل عن 400 كلمه ويجب الا تزيد عن 300 كلمه، كم يتطلب منك العمر انت زينب محاور المشروع وفقا لما تطلبه من الوزاره.

مراعاه القواعد النحويه والاملائيه وعلامات الترقيم

يجب عليك عزيزي الطالب عند كتابه المشروع البحثي ان يتم مراعاه القواعد النحويه والاملائيه وعلامات الترقيم في الموضوع او في العناصر او في النتائج او في الرساله او اللافته التي تتطلبها معايير المشروع الخاص بك.

ومن جانب آخر أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم على رفض المشروع في حاله تطابقه مع مشروع آخر اي في حاله تقديم نسخة طبق الأصل، من مشروع اخر.

 

إقرأ أيضا

إغلاق