إصابات الرباط الصليبي ـ الخطر الذي يخشاه كل رياضي

إصابات الرباط الصليبي ـ الخطر الذي يخشاه كل رياضي

أكثر ما يخشى منه الرياضي هو التعرض لإحدى الإصابات التي تمنعه من ممارسة رياضته المفضلة، خاصة وإن كانت تلك الإصابة قد تمتد لعدة أشهر متتالية، وكم من رياضي حرمته إصابات الرباط الصليبي من الاستمرار في الملاعب وهو في قمة عطائه.

ولكن الآن ومع التقدم الطبي وظهور العديد من التقنيات الحديثة في العلاج أصبح من الممكن علاج الرباط الصليبي الامامي بدون جراحه من خلال المنظار، فدعونا نتعرف على أسباب وأعراض إصابات الرباط الصليبي، وسعر عملية الرباط الصليبي في مصر، وافضل دكتور عظام في المهندسين وفي مصر بالكامل يمكنه مساعدتك في علاج إصابات الرباط الصليبي مع تحقيق أعلى نسب نجاح ممكنة، فتابعوا معنا القراءة.

ما هو الرباط الصليبي

يعد مفصل الركبة أحد أكبر وأهم المفاصل في جسم الإنسان حيث يصل بين عظم الفخذ وعظم الساق، ويعد الرباط الصليبي الأمامي واحد من أربعة أربطة تمنح الدعم والاستقرار لمفصل الركبة.

أسباب حدوث إصابات الرباط الصليبي

أغلب إصابات الرباط الصليبي تحدث أثناء ممارسة الرياضة بشكل عام، وعادة ما تحدث تلك الإصابة عندما يغير اللاعب اتجاه حركته بشكل مفاجيء، أو عندما يقوم اللاعب بالدوران مع تثبيت قدميه بقوة في الأرض، وكذلك قد يتعرض اللاعب إصابات الرباط الصليبي؛ نتيجة لضربة مباشرة في مفصل الركبة، أو عند الهبوط من قفزة بطريقة غير صحيحة.

الأعراض المصاحبة لإصابات الرباط الصليبي

هناك مجموعة من الأعراض قد تصاحب الإصابة التي يتعرض لها الرياضي، وتشير تلك الأعراض إلى تعرض الرياضي لإصابة في الرباط الصليبي، ومن هذه العلامات الآتي:

  • الاستماع بوضوح لصوت فرقعة ” طقطقة” صادر من مفصل الركبة.
  • الألم الشديد وعدم القدرة على ممارسة النشاط الرياضي.
  • تورم مفصل الركبة بشكل سريع.
  • الشعور بعدم ثبات مفصل الركبة، وعدم القدرة على تحميل الوزن على المفصل المصاب.

كل هذه الأعراض قد تدفع المريض للبحث عن كل طرق العلاج، ونجد أن أغلبية المرضى يبحثون عن علاج الرباط الصليبي الامامي بدون جراحه خوفا من الجراحة ومضاعفاتها.

علاج الرباط الصليبي الامامي بدون جراحه

أصبح الآن من السهولة إجراء معظم عمليات الرباط الصليبي من خلال المنظار وبدون إجراء تدخل جراحي كبير، حيث يتم استبدال الرباط الصليبي الممزق من خلال زراعة وتر أخر سليم مأخوذ من ركبة الشخص المصاب، ويستغرق وقت إجراء تلك العملية من ساعة إلى ثلاث ساعات.

سعر عملية الرباط الصليبي في مصر

لا يوجد رقم ثابت ومحدد يكون هو سعر عملية الرباط الصليبي في مصر حيث تختلف تكاليف جراحة الرباط الصليبى فى مصر من مركز طبي لأخر، وذلك وفقًا للعديد من العوامل، ومنها:

  • تكلفة التحاليل والفحوصات الطبية المطلوبة قبل إجراء العملية.
  • نوع التخدير المستخدم، وتكلفة الأدوات المستخدمة في إجراء الجراحة.
  • مهارة وكفاءة الطبيب المعالج والفريق الطبي المعاون له.
  • مستوى الرعاية الصحية المقدم من المركز الطبي الذي سيجرى فيه عملية الرباط الصليبي.

ولكن في الغالب تتراوح سعر عملية الرباط الصليبي في مصر من 20000 إلى 40000 جنيه مصري.

افضل دكتور عظام في مصر

في السابق كان الرياضيون يفضلون إجراء عمليات الرباط الصليبي خارج مصر خاصة في الدول الأوروبية، ولكن بفضل الخدمات التي يقدمها المركز العالمي التخصصي لجراحة العظام أصبح من الممكن استقدام الأطباء من المملكة المتحدة إلى هنا في مصر.

يتميز المركز بوجود  افضل دكتور عظام في المهندسين وفي مصر بالكامل ـ الدكتور سامح حطب ـ وهو استشاري جراحة العظام في عيادات المملكة المتحدة ومستوصف رويال جالواي ودومفريز، وهذا يجعلك أكثر اطمئنانا لتلقي العلاج لدى المركز بأحدث التقنيات وبأعلى نسب نجاح.

أنت أقوى من إصابات الرباط الصليبي

في الختام نؤكد لك أن عزيمتك واتباعك لنصائح الطبيب المعالج وطبيب العلاج الطبيعي لهما دور كبير في عودتك سريعًا إلى الملاعب وحياتك الطبيعية مرة أخرى، فهناك المئات من اللاعبين الذين تعرضوا لإصابات الرباط الصليبي وظن الجميع أن حياتهم الرياضية قد انتهت، ولكنهم فاجئوا العالم أجمع وعادوا من جديد وحققوا المزيد من البطولات، فكن انت واحد من هؤلاء الأبطال.

إغلاق