ألعاب التسلية في المنزل

ألعاب التسلية في المنزل

ما هي أفضل ألعاب التسلية في المنزل؟ هناك الكثير من الأسباب التي تدفع الشخص لقضاء وقت طويل في المنزل، سواء لرغبتهم بذلك، أو بسبب الطقس الحار أو البارد، أو لأي سبب آخر مثل الحجر الصحي الذي فرضته معظم الدول عند انتشار جائحة كورونا.

ولتجنب الملل يمكن استغلال هذا الوقت بالعديد من  الأنشطة وألعاب التسلية المتنوعة، سواء تلك التي تناسب الأطفال أو الكبار، فهي من الألعاب التي تساعد الأشخاص على البقاء مشغولين وسعداء طوال الوقت.

ولأن سعادتكم من أهم أهدافنا فقد عملنا على عرض مجموعة من أفضل ألعاب التسلية في المنزل، التي يمكنكم الاعتماد عليها لقضاء أوقات ممتعة دون حاجة للخروج من المنزل.

ألعاب التسلية في المنزل:

هناك العديد من الألعاب المسلية التي يمكن لعبها في المنزل، والتي قد يتشارك بها جميع أفراد المنزل كباراً أو صغاراً، ومن أبرزها:

  • لعبة الكراسي الموسيقية:

وهي من أشهر ألعاب التسلية في المنزل المعروفة منذ القدم، والتي ما زالت محافظة على مكانتها وتستخدم على نطاق واسع، وذلك لأنها لعبة مسلية وممتعة، تشجع على المنافسة والحركة.

تكون اللعبة من خلال وضع عدد من الكراسي في منتصف الغرفة، على أن يكون عددها أقل بكرسي واحد من عدد المشاركين في اللعبة.

توضع موسيقى يحبها المشاركون في اللعبة، وخلال سماع الموسيقى يدور المشاركون حول الكراسي وهم يتراقصون، وعند توقيف الموسيقى بشكل مفاجئ على المشاركين الجلوس مباشرةً على الكراسي.

ولأن عدد المشاركين أكبر بواحد من عدد الكراسي، فمن الطبيعي أن يبقى أحدهم دون كرسي، فيخرج من اللعبة ويعتبر خاسراً.

تعاد اللعبة بعد التخلص من كرسي ليبقى عدد المشاركين أكثر بواحد من عدد الكراسي، وتعاد مرة بعد أخرى حتى يتبقى رابح وحيد.

  • العنصر المفقود:

من أهم ميزات لعبة العنصر المفقود أنها ليست من ضمن أفضل ألعاب التسلية في المنزل وحسب، بل هي لعبة محفزّة ومنشطة للذاكرة، ويمكن أن يتشارك في لعبها جميع أفراد العائلة الكبار منهم والصغار.

هناك عدة أساليب لهذه اللعبة لكن يبقى مضمونها وهدفها واحد، فعلى سبيل المثال تقوم الوالدة بإفراغ حقيبة يدها التي بداخلها العديد من المحتويات، وتترك فرصة للمشاركين في اللعبة أن يتفحصوا المحتويات لمدة نصف دقيقة تقريباً.

ثمً تخفي الأم شيئين أو ثلاثة من محتويات الحقيبة دون أن ينظر إليها أحد، وبعد ذلك تطلب منهم العودة والنظر في المحتويات التي بقيت، ليحاولوا التذكر واكتشاف الأشياء المفقودة، مع منح نقاط للفائز (ولما لا يمنح الفائز النهائي جائزة بسيطة لجعل اللعبة أكثر متعة).

  • لعبة الحقيقتان وكذبة:

من ألعاب التسلية في المنزل التي يمكن أن تحقق الفائدة إلى جانب قضاء وقت ممتع، هي لعبة الحقيقتان وكذبة، بأن يذكر الشخص الذي يتحدث حقيقتان مع كذبة، وعلى المشاركين الآخرين في اللعبة اكتشاف الكذبة، ويتم جمع النقاط إلى حد معين يفوز بعده أحد المشاركين.

تتنوع المجالات التي يمكن الاعتماد عليها باللعبة كأن تتعلق بالغذاء والصحة، أو الطفولة والعائلة، أو الرياضة، أو المعلومات العامة، أو أي أمر آخر.

وعلى سبيل المثال يذكر الشخص أن إيطاليا حققت كأس العالم في أعوام 1978، 1982، 2006، والفائز هو من يعرف أن الكذبة تكمن في أن إيطاليا لم تحقق كأس العالم في العام 1978م، بينما حققتها في مونديال إسبانيا 1982 ومونديال ألمانيا 2006م.

  • الألعاب الورقية في المنزل:

هناك الكثير من الألعاب الورقية الممتعة للغاية التي يمكن للكبار ممارستها لأنها من أهم ألعاب التسلية في المنزل، ومن ضمن أشهر هذه الألعاب لعبة الأونو المكونة من مجموعة أوراق لكل منها لون ورمز أو رقم، وتلعب بطريقة معينة يفوز بنهايتها من يتخلص من أوراقه أولاً.

ومن الألعاب الورقية الأخرى نذكر لعبة مونوبولي الشهيرة التي تعتمد على الأوراق التي تمثّل النقود، والأراضي التي يتم شراؤها، وغيرها من القوانين التي تجعل اللعبة أكثر امتاعاً.

  • الألعاب الجماعية أونلاين:

من الصعب حصر الألعاب الإلكترونية سواء تلك التي تحتاج إلى شبكة الإنترنت أو التي لا تحتاج إليها، وتبقى الألعاب الجماعية التي يمكن أن تلعب عبر الشبكة الإلكترونية أونلاين من أكثر ألعاب التسلية في المنزل متعة.

ومنها على سبيل المثال لعبة كرة القدم، ولعبة البوكيمون، ولعبة ماريو كارت تور، ولعبة فورتنايت، ولعبة نجوم أفضل الأصدقاء.

وفي الختام نذكر أن عالم الألعاب واسع وكبير للغاية، وتظهر فيه بشكل دائم ألعاب جديدة، وتبقى الميول الشخصية والإمكانيات العامل الأساسي المؤثر على اختيار لعبة من ألعاب التسلية في المنزل

إغلاق