أسعار البنزين المحدثة ابتداء من اليوم فى السعودية

أسعار البنزين المحدثة ابتداء من اليوم فى السعودية

تزامنا مع تزايد أسعار البنزين في مصر أعلنت شركة أرامكو السعودية مساء أمس السبت 13\7\2019 عن نيه الحكومة السعودية في رفع أسعار البنزين والبدء في العمل في الأسعار الجديدة أبتداءا من اليوم الأحد 14\7\2019.

جاءت الزيادة في أسعار البنزين بعد 3 شهور من عدم تحديثها حيث كانت الأسعار في إبريل الماضي للبنزين 91 حوالي 1.44 ريال لكل لتر لتصبح اليوم 1,53 ريال لكل لتر لتتم الزيادة بمقدار 0.9 ريال فقط لبزين 91.

أما بالنسبة لبنزين 95 كان سعره في إبريل الماضي 2.10 ريال لكل لتر وأصبح الآن  2.18 ريال لكل لتر لتتم الزيادة أيضا بمقدار 0.8 ريال.

الجدير بالذكر أن شركة أرامكو السعودية لديها أكبر احتياطي للنفط الخام في العالم، وه مسئولة عن تنقيب وتصنيع النفط الخام، والشحن، ولها فروع في الكثير من الدول كالصين وكوريا، ومصر، والإمارات، والولايات المتحدة الأمريكية واليونان ودول أخرى ومازال حتى الآن يجرى توسعها وانتشارها للوصول إلى كافة الدول، ويقدر دخلها بما يقرب من 378 بليون دولار سنوي، وحوالي 1.25 ترليون دولار.

 

تجدر  الإشارة إلى أن قرار رفع أسعار البنزين بالسعودية ليس من إختصاص شركة أرامكو السعودية، ولكن القرارات يحكمها الرجوع إلى وزارة البترول، والحكومة السعودية، وأن الزيادة التي حدثت اليوم في أسعار البنزين في السعودية جاءت ضمن قرار الحكومة بتعديل أسعار الطاقة والمياه محليا، وأن الأسعار الجديدة لن تكون ثابتة وأنه من المقدر تحريك الأسعار مرة أخرى إذا ما حدث أي تغيير في أسعار تصدير البنزين للدول الأخرى.

أسعار البنزين المحدثة ابتداء من اليوم فى السعودية
أسعار البنزين المحدثة ابتداء من اليوم فى السعودية

 

إغلاق