تاريخ مواجهات المغرب وكرواتيا قبل مواجهة تحديد المركز الثالث والرابع

تاريخ مواجهات المغرب وكرواتيا قبل مواجهة تحديد المركز الثالث والرابع

زَادت نسبة البحث خلال الساعات القليلة الماضية؛ من أجل التعرف على تاريخ مواجهات المغرب وكرواتيا السابقة. وذلك؛ قبل انطلاق المواجهة المرتقبة، التي سوف تجمع بينهما من جديد في النسخة الثانية والعشرين. من عمر بطولة كأس العالم قطر 2022؛ لتحديد المركز الثالث والرابع. والتي من المُقرر إقامتها مساء يوم السبت القادم؛ المُوافق 17 من شهر ديسمبر الجاري. في تمام الساعة الخامسة مساءًا؛ بتوقيت القاهرة.

تاريخ مواجهات المغرب وكرواتيا السابقة في جميع البطولات

تفصلنا ساعات قليلة عن انطلاق معركة كروية جديدة في ختام مباريات بطولة كأس العالم 2022، التي يتم تنظيمها في دولة قطر. والتي سوف تجمع بين كلًا من المنتخب المغربي والمنتخب الكرواتي؛ في مواجهة لتحديد المركز الثالث والرابع في النسخة الثانية والعشرين؛ من عمر البطولة.

ولم تكن هذه المواجهة هي المواجهة الأولى، التي يتقابل فيها الثنائي مع بعضهما البعض. وخاصًة؛ بعد أن اَلتقيا من قبل في مباراتين كاملتين في مختلف البطولات. من بينهم؛ لقاء جَمع بينهما في الجولة الأولى؛ من عمر دور المجموعات في المونديال. وبالتالي؛ أن هذه المباراة تعتبر بمثابة المباراة الثانية، التي يلتقي فيها الثنائي مع بعضهما البعض في نفس النسخة من البطولة.

تاريخ مواجهات المغرب وكرواتيا

تاريخ مواجهات المغرب وكرواتيا في كأس العالم

تعتبر هذه المواجهة هي واحدة من أغرب المواجهات التي شَهدتها جميع النسخ التي أُقيمت من بطولة كأس العالم. وخاصًة؛ أنها سوف تجمع بين منتخبين؛ كانا قد اَلتقيا مرة أخرى في بداية انطلاق البطولة. وبالتحديد؛ في الجولة الأولى؛ من عمر دور المجموعات. ولم توجد أي مباراة أخرى؛ قد جَمعت بين الثنائي من قبل في المونديال.

هل تقابلا المنتخبين من قبل في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع من المونديال من قبل

على الرغم من أن هذه المباراة تعتبر بمثابة المباراة الثالثة، التي يتقابل فيها المنتخبين. إلا أنه لم يسبق للثنائي أن يتقابلا في مواجهة تحديد المركز الثالث والرابع في المونديال من قبل. وخاصًة؛ أنها تعتبر بمثابة المواجهة الأولى، التي يتمكن فيها منتخب أسود الأطلس من الوصول إلى هذا الدور، وتحقيق هذا الإنجاز.

بينما، تَمكن منتخب الناريون من حصد المركز الثالث من قبل مرة واحدة فقط في هذه البطولة عام 1998. فضلًا عن نجاحه في حصد لقب الوصيف في النسخة السابقة من المونديال، التي تَقابل فيها مع فرنسا، وأُقيمت في دولة روسيا.

عدد المرات التي فَاز بها المنتخب المغربي

بالرغم من أن هذه المباراة لم تكن المباراة الأولى للمنتخب المغربي، التي يتقابل فيها مع غريمه كما قمنا بالتوضيح في الفقرات السابقة. إلا أنه في نفس الوقت لم يتمكن أسود الأطلس من تحقيق الانتصار على الناريون نهائيًا؛ حتى هذه اللحظة.

ويبحث حاليًا عن كيفية حصد المركز الثالث؛ لتعويض جمهوره الكبير عن الخسارة التي تَعرض لها في مباراة الدور النصف نهائي أمام فرنسا. فضلًا عن رغبته الشديدة في رد اعتباره مرة أخرى، والعمل على تحقيق الانتصار الأول له في تاريخه الكروي على المنتخب الكرواتي.

عدد المرات التي فَاز بها المنتخب الكرواتي

نَجح المنتخب الكرواتي في تحقيق انتصارًا وحيدًا على أسود الأطلس في المواجهة الأولى، التي جَمعت بينهما. وكانت ضمن منافسات بطولة كأس الملك الحسن الثاني الدولية الأولى عام 1996، وكان قد حَضرها 80 ألف متفرج كامل.

شَهد هذا اللقاء إثارة ومتعة وحماس من جانب الثنائي، وقَدم كلًا منهما مستوى هائل. واَنتهت المباراة بالتعادل الإيجابي للمنتخبين؛ هدفين لكلًا منهما.

وتم اللجوء بعد ذلك إلى ركلات الترجيح، التي اَبتسمت لصالح منتخب الناريون. وفَاز؛ بنتيجة سبع ركلات مقابل ستة فقط للمنتخب المغربي. سَجل هدفي المغرب في هذه المواجهة اللاعبان صلاح الدين البصير، وأحمد البهجة في الدقيقة الـ 22، والـ 72.

الهداف التاريخي في تاريخ مواجهات المغرب وكرواتيا

على الرغم من أنه لم توجد؛ سوى مواجهتين فقط؛ جَمعت بين الثنائي من قبل. إلا أن اللاعب غوران فلافيتش قد تَمكن من التربع على قائمة الهدافين التاريخي لهذه المباريات؛ من خلال تسجيله هدفي اللقاء الأول عام 1996 في الدقيقة الـ 14، والـ 15.

وتعتبر هذه الأهداف هي أسرع الأهداف التي تم تسجيلها في بطولة كأس الملك الحسن الثاني، ولم يتمكن أي لاعب؛ حتى الآن من الوصول إلى هذا الرقم؛ للتساوي مع فلافيتش.

نتيجة المواجهة الأخيرة التي جَمعت بين المغرب وكرواتيا

اَنتهت المواجهة الثانية والأخيرة، التي تَقابل فيها المنتخبين مع بعضهما البعض بالتعادل السلبي؛ بدون أهداف. وخَرج كل منتخب بنقطة صعبة من هذا اللقاء، وقد سَهلت هذه النقطة الصعود والتأهل بالنسبة للثنائي إلى مباريات دور الـ 16.

إغلاق