أبرز الأرقام والإحصاءات من الدوري السعودي للمحترفين بعد مرور 5 جولات

أبرز الأرقام والإحصاءات من الدوري السعودي للمحترفين بعد مرور 5 جولات

مرت خمس جولات من بطولة دوري روشن السعودي للمحترفين ويحتل الشباب صدارة ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 12 نقطة فيما يأتي حامل اللقب الهلال في المركز الثاني برصيد 12 نقطة يليه الإتحاد ثالثاً برصيد 11 نقطة ثم التعاون رابعاً بنفس الرصيد وسنعرض لكم خلال السطور المقبلة أبرز الأرقام والإحصاءات خلال الخمس جولات الأولى من البطولة السعودية.

أرقام وإحصائيات من الدوري السعودي للمحترفين

1- كريستيان جوانكا لاعب الشباب يتصدر قائمة صناع الفرص في الدوري السعودي هذا الموسم حيث صنع الأرجنتيني 17 فرصة لزملائه.

2- للمرة الأولى في تاريخ دوري المحترفين، كلاسيكو النصر والاتحاد لم يشهد أي أهداف.

3- الشباب واصل انطلاقته المثالية في دوري روشن السعودي هذا الموسم، شيخ الأندية حقق رقمًا قياسيًّا جديدًا هذا الموسم، وحقق العلامة الكاملة في مبارياته الخمس الأولى لأول مرة منذ انطلاقة دوري المحترفين.

4- ودخل البولندي كريتشوفياك التاريخ من أوسع أبوابه حيث بات أول لاعب في تاريخ الشباب يسجل هدفين من خارج منطقة الجزاء في مباراة واحدة بدوري المحترفين.

5- التعاون حقق فوزه الأول على الهلال منذ 3 أعوام، آخر فوز حققه التعاون على الهلال كان في 29 أبريل 2019 بهدفين نظيفين.

6- النصر لم يستطع الفوز في الكلاسيكو أمام الاتحاد منذ 1381 يومًا، آخر فوز للنصر أمام الاتحاد كان في 21 ديسمبر 2018 بهدفين لهدف في جدة.

موعد مباريات الجولة السادسة من بطولة دوري روشن السعودي

وتبدأ الجولة يوم الخميس القادم الموافق السادس من شهر أكتوبر بمواجهة الطائي والخليج وتختتم الجولة مساء الجمعة المقبلة بلقاء الاتحاد والفتح ويلاقي في نفس الجولة التعاون والوحدة وفريق الهلال والاتفاق والشباب والرائد وضمك والباطن يوم الخميس ويلاقي العدالة نظيره الفيحاء مساء الجمعة.

اقرأ أيضاً:

نتيجة مباراة الفيحاء والشباب دوري روشن السعودي اليوم الاحد 2 اكتوبر 2022

إغلاق