السعودية في كأس العالم لكرة القدم

السعودية في كأس العالم لكرة القدم
السعودية في كأس العالم لكرة القدم
https://k.koraon.com/?p=558844
موقع كورة أون
موقع كورة أون

يعطي المنتخب السعودي الكثير من الأهمية لمشاركته في كأس العالم قطر 2022 وذلك لأنها واحدة من البطولات العالمية المفضلة للجمهور السعودي محبي كرة القدم السعودية. ففي هذه البطولة، يجد المشجعين منتخبهم بالزي الأخضر الشهير ينافسون أقوى منتخبات العالم من أجل تحقيق الفوز وتقديم كرة قدم بمستوى عالٍ ورفع شأن المملكة في المجال الرياضي. نطرح لكم هنا كافة المعلومات حول مشاركة السعودية في كأس العالم لكرة القدم 2022 قطر.

تأهل السعودية للمشاركة في كأس العالم

نجح المنتخب الوطني السعودي للمرة الثانية على التوالي في التأهل للمشاركة في نهائيات كأس العالم. فلقد اجتاز المنتخب الأخضر مرحلة التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022. فلقد تغلبت السعودية على استراليا في أخر مباراة في التصفيات بنتيجة هدف مقابل لا شيء. على الرغم من تعادلها أمام الصين وخسارتها أمام اليابان، فلقد تفوقت السعودية عليهم فيما سبق علاوة على انتصارها على فيتنام وبعض المنتخبات الآسيوية الأخرى. تحلى المنتخب السعودي بالكثير من الإصرار نحو تحقيق هدف التأهل لكأس العالم.

تاريخ مشاركات السعودية في كأس العالم

شارك المنتخب السعودي لكرة القدم في نهائيات كأس العالم خمسة مرات من قبل، وتعتبر مشاركته في نهائيات 2022 هي المرة السادسة في تاريخه مما يجعله من أكثر الدول العربية مشاركة في مونديال كرة القدم.

كانت أولى مشاركات المنتخب الأول السعودي لكرة القدم في كأس العالم عام 1994 وهي كانت الأكثر نجاحًا حيث تمكن من اجتياز مرحلة دور المجموعات وتأهل للدول الـ 16006. في هذه المشاركة، حقق منتخب السعودية فوزًا على منتخب المغرب وبلجيكا وخسر أمام هولندا. في دور الـ 16، خرجت السعودية بعد خسارتها أمام السويد.

تأهل منتخب السعودية أيضًا في الثلاث نسخ التالية من البطولة أعوام 1998، 2002 و 2006 ولم يتمكن في جميعها من تجاوز دور المجموعات إذ لم يحقق أي فوز على الإطلاق في هذه المشاركات.

على الرغم من فشل السعودية في التأهل للبطولة في عام 2010، 2014، إلا أنها عادت مرة أخرى وتمكنت من خطف بطاقة التأهل للمشاركة في كأس العالم روسيا 2022 حيث وقعت في مجموعة المضيف (روسيا) إلى جانب مصر والأوروغواي. تلقى المنتخب الأخضر خسارة ثقيلة في المباراة الافتتاحية أمام روسيا بنتيجة 5 مقابل لا شيء، ثم خسارة أمام الأوروجواي، إلا أنه اختتم مشواره في كأس العالم بفوز لحفظ ماء الوجه أمام مصر.

توقعات المنتخب السعودي في كأس العالم 2022

يضع مشجعي كرة القدم السعودية على عاتق المنتخب الأول الكثير من الأمل لتحقيق الفوز ضمن مشاركته في منافسات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022. فالبعض قام بالفعل بحجز تذاكر لحضور مباريات المنتخب في دور المجموعات وذلك لحرصهم على تشجيع المنتخب ورفع الروح المعنوية للاعبين من داخل الحدث. البعض الأخر يهتم أيضًا بمتابعة أخبار المنتخب ومشاهدة المباريات عبر البث المباشر.

يتابع الجميع كافة إحصائيات الفريق ومنافساته في المباريات الودية التي يخوضها للاستعداد لكأس العالم ومن المؤكد أنك تضع توقعاتك لهذه المباريات الودية ومباريات كأس العالم أيضًا. يكون ذلك من خلال الاستعانة بأفضل المواقع الرياضية العالمية المتخصصة في كأس العالم. ليس ذلك فقط، بل يضع المشجعين رهاناتهم على مباريات السعودية ومباريات المنتحبات الأخرى من خلال مواقع المراهنة على كأس العالم للسعوديين والمتوفر باللغة العربية. هذا الموقع يقدم لك احتمالات دقيقة لكافة مباريات كأس العالم ومباريات البطولات الأخرى في كرة القدم مثل دوري أبطال آسيا، دوري أبطال أوروبا وكافة الرياضات الأخرى. ميزة إضافية في هذا الموقع وهي أنه يقدم لك أفضل المكافآت والجوائز النقدية المجانية للعملاء الحاليين والجدد.

اللاعبين السعوديين المحليين المشاركين في كأس العالم

يتولى الفرنسي هيرفي رينارد مسؤولية المدير الفني للمنتخب الأول لكرة القدم السعودي. لقد قام رينارد بإقامة العديد من التدريبات للاعبي الفريق وتم التدريب على بعض استراتيجيات اللعب ورفع مستوى اللياقة البدنية لصفوف الفريق. ليس ذلك فقط، بل أن الفريق يخوض بعض المباريات الدولية الودية ضمن استعدادات السعودية لكأس العالم حيث تواجه أمريكا، بنما، الإكوادور، أيسلندا وكرواتيا ويعطي الاتحاد السعودي لكرة القدم الكثير من الدعم للفريق. سيقوم المدير الفني أيضًا بتجربة العديد من اللاعبين قبل الاستقرار على التشكيلة النهائية التي ستسافر لقطر لخوض مباريات كأس العالم.

يضم صفوف منتخب السعودية الأول لكرة القدم مجموعة من اللاعبين المميزين المحليين منهم سلمان الفرج الذي يحمل شارة قائد الفريق والذي يلعب في صفوف نادي الهلال. هناك أيضًا مجموعة من اللاعبين المميزين الذين يلعبون في أندية الأهلي السعودي، النصر السعودي، الاتحاد السعودي والنصر السعودي. من أشهر هؤلاء اللاعبين ياسر الشهراني، نواف العابد، سالم الدوسري ويحي الشهري.

مجموعة السعودية في كأس العالم

انتجت القرعة التي أجرتها الفيفا في ابريل الماضي عن وقوع المنتخب السعودي في المجموعة الثالثة. هذه المجموعة تضم أيضًا الأرجنتين، بولندا والمكسيك. في الواقع، تعتبر هذه المجموعة صعبة بالنسبة للمنتخب السعودي ولكن الاستعداد الجيد والتدريب الشاق داخل الملعب يفعل المستحيل.

المباراة الاولى التي تعلبها السعودية في كأس العالم 2022 قطر هي في مواجهة الأرجنتين وستكون يوم الثلاثاء الموافق 22 نوفمبر 2022. هنا يلعب الخُضر أمام ليونيل ميسي الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم 7 مرات وهو رقم قياسي فريد.

في المباراة الثانية، ستواجه السعودية منتخب بولندا يوم السبت الموافق 26 نوفمبر 2022. لن تكون مباراة سهلة وخاصة مع تواجد هداف الدوري الألماني والفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم ليفاندوفسكي.

تختم السعودية مبارياتها في دور المجموعات بمواجهة منتخب المكسيك يوم الأربعاء الموافق 30 نوفمبر 2022. من المفترض أن تكون هي المباراة الأسهل التي يخوضها المنتخب الأخضر.

المجموعة الثالثة: السعودية، الأرجنتين، بولندا المكسيك وهي مجموعة صعبة بالنسبة للمنتخب الأخضر وخاصة مع تواجد أفضل لاعب العالم (ليونيل ميسي وليفاندوفسكي) في تشكيلة منتخب الأرجنتين وبولندا.