نابولى يعاقب بالهزيمة من اليوفي وخصم نقاط لهذا السبب

نابولى يعاقب بالهزيمة من اليوفي وخصم نقاط لهذا السبب

قرر الإتحاد الإيطالي لكرة القدم، إعلان فوز يوفنتوس على نابولي بنتيجة 3-0 كنتيجة اعتبارية. كما قرر أيضاً خصم نقطة إضافية من نابولى لعدم حضوره لقاء الفريقين في الجولة الثالثة من الدوري الإيطالي.

 

أسباب رفض نابولي المشاركة 

حيث كان من المفترض أن يلتقي البارتينوبي مع يوفنتوس على ملعب تورينو في الرابع من شهر أكتوبر الحالى. ولكن نابولى رفض المشاركة والسفر لتورينو بداعي وجود لاعبين مصابين بفيروس كورونا في صفوفه وهما بيوتر زيلينسكي وإلجيف إلماس.

ومن جانبهم شرح مسؤلى نادى نابولي الأمر، مبررين عدم مشاركتهم ، بأن الهيئة الصحية في المدينة منعتهم من السفر مما جعل الفريق يقيم عزلا للجميع كإجراء احترازي. ولكن رابطة الدوري الإيطالي ، رأت بأن وجود حالتين مصابتين بفيروس كورونا لا تستدعي إلغاء المباراة.

وذهب فريق يوفينتوس الإيطالي إلى أرض المباراة بدون حضور نابولى. وأكدت لجنة الانضباط بالاتحاد الإيطالي أن نابولي لم يكن لديه أي سبب قهري للانسحاب من اللقاء. كما أوضحت أن الأمر الوحيد الذي يؤدي لإلغاء المباراة هو وجود ظروف قهرية تمنع إقامتها من الأساس وهو ما لم يحدث في حالة نابولي. حيث أن الأندية الإيطالية كانت قد وافقت في بداية الموسم أنه طالما أن الفريق يضم 13 لاعبا متاحين للعب بالإضافة لحارس مرمى على الأقل فيجب إقامة المباراة.

لذا قد قررت الرابطة اعتبار نابولى خاسراً وخصم نقطة لاختراقه البروتوكولات الطبية المنصوصة في شروط الاتحاد الإيطالي. ومن المتوقع أن يقدم نابولي إستئناف على هذا القرار ، مستنداً على قرار الهيئة الصحية.

إقرأ أيضًا:

نابولي يستأنف على قرار لجنة الانضباط بالدوري الإيطالي

إغلاق