هل تستعيد كرة القدم حياتها بعودة الجماهير ؟ … الإجابة قد تكون فى سياق التقرير

هل تستعيد كرة القدم حياتها بعودة الجماهير ؟ … الإجابة قد تكون فى سياق التقرير

منذ جائحة كورونا خسرت ملاعب كرة القدم العالمية بريقها بعد أن اغلقت أمام الجمهور لشهور طويلة جاء بعدها مشاركة بعض من الجمهور مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية ولكن سرعان ما اغلقت فى ظل موجة جديدة من الإصابات بكورونا التى كبلت الأندية حول العالم خسائر حصرت بالمليارات.

 

ياتى هنا السؤال هل يسير العالم خلف الملاعب الإنجليزية التى تضع خطة لعودة الجماهير بعد برنامج التطعيم ضد الفيروس في بريطانيا وفقا للخطة التى وضعتها الحكومة الإنجليزية فإن القرار سيكون مشاركة الجماهير بعدد محدد فى آخر جولتين فى مايو المقبل .

وفى الملاعب الإسبانية يبدو الأمر يسير على نهج الإنجليز لعودة الجمهور إلى الهتاف داخل الملعب من جديد حيث صرح رئيس رابطة الدوري الإسباني خافيير تيباس أن الجمهور سيعود إلى ملاعب كرة القدم الاحترافية فى أبريل القادم وذلك في ظل توفبر اللقاح، وسرعة تقديمه إلى الجمهور الاسبانى .

كرة القدم
كرة القدم

المانيا تؤجل والدوريات الكبري تتفائل بعد لقاح كورونا الجديد

يبدو أن الملاعب الإيطالية اشتاقت إلى صوت الجماهير فى الملاعب وتأثرت كثير من غيابها هذا الموسم والأمر كان له أثر كبير على نتائج الفرق داخل الدورى الايطالى أو المشاركات الأوربية، وبحسب صحيفة “لاجازيتا ديللو سبورت”الايطالية اقترحت رابطة الدوري الإيطالي، عودة الجمهور بشكل جزئي للملاعب، من أجل تقليل محاولة لم ما تبقي من الخسائر المالية هذا الموسم، وهذا ما تم عرضه على الحكومة المحلية و يبدو أن الموافقة قريبة .

وتختلف الماكينات الألمانية عن سير جيرانها بحيث لن تتمكن الملاعب الألمانية من استضافة الجمهور فى الموسم الحالى حسب تصريحات كريستيان شيفيرت، رئيس الرابطة، إن أندية البوندسليجا فى الوكالة المغربية للانباء، معلقا أن الأندية الألمانية لم تتأثر من غياب الجمهور ماديا حتى تلك اللحظة ولكن الأمر ليس مستبعد ندرس الأمر لحله فى الموسم القادم .

إقرأ أيضاً

من هو رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم الجديد ؟

إغلاق